فن

أمين تاليدي: “بين القصور” أعادني للتلفزيون والعمل كسب الرهان برمضان

أمين تاليدي: “بين القصور” أعادني للتلفزيون والعمل كسب الرهان برمضان

قال أمين تاليدي إنه يعود مجددا إلى التلفزيون من خلال مسلسل “بين القصور” الذي يجري عرضه حاليا عبر منصة “شاهد” وقناة “Mbc5″، بعدما أبعده الاستقرار خارج أرض الوطن عن الشاشات الصغيرة.

وأضاف تاليدي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أنه ابتعد لمدة عن التلفزيون، بعد تقديمه مجموعة من الأعمال، عقب تخرجه من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، لاستقراره في الخارج، لكنه ظل يعمل في المسرح والسينما، مردفا: “بالنسبة لي من المهم أن يمر الممثل من هذه المدرسة حتى يكون جاهزا فنيا ومتمكنا من جميع الأدوات”.

وبخصوص ردود الفعل على مسلسل “بين القصور”، قال أمين تاليدي إن “تفاعل الجمهور كان إيجابيا مع أحداث المسلسل، إذ تمكن من جذب اهتمامه منذ الحلقات الأولى”، مبرزا أن “شد انتباه الجمهور منذ البداية وإثارة اهتمامه وجعله يطرح تساؤلات، يعد رهان صناع جميع الأعمال التلفزية، وأظن أن ‘بين القصور’ نجح في كسب هذا الرهان”.

ووصف تاليدي مشاركته في “بين القصور” بـ”التجربة المهمة” في مساره الفني، سيما أنه يجمعه بـ”أسماء بارزة في الساحة الفنية، مثل محمد خيي الذي استفدت منه كثيرا، واشتغالي مع سيناريست متميزة ومخرج مبدع كسبت ثقته وأتاح لي فرصة تطوير الشخصية التي قدمتها، وأجد أنه من الضروري أن تكون الظروف احترافية، وفي هذا العمل مرت الكواليس في أحسن الظروف”.

ويرى أمين تاليدي أن “المافسة مهمة، من أجل تقديم أعمال في مستوى عال”، عادّا أن “المنافسة تخلق الإبداع وتدفع صناعها إلى التطور فنيا”.

ويجد المتحدث ذاته أنه ليس ضروريا الحضور في موسم رمضان، إذ “هناك أعمال عُرضت خارج هذا الشهر ولقيت نجاحا كبيرا، وحظيت بمتابعة الجمهور، لكون هذا الأخير ذواق ويشجع العمل حينما يكون في مستوى تطلعاته”.

وفي تفاصيل مسلسل “بين القصور”، تعيد السيناريست بشرى مالك عبر هذا المسلسل الاعتبار إلى “مدرسة” الأحياء الشعبية التي شهدت ولادة شخصيات مهمة في المجتمع في مختلف المجالات، لكنها تخلت عن أصلها وتنكرت لمنبعها بمجرد الوصول إلى مراكز القوة وتحقيقها إنجازات مهمة.

وتسعى السيناريست، ليكون هذا المسلسل بمثابة نداء إلى كل الأشخاص الذين تألقوا ووصلوا إلى مراتب عالية سواء في كرة القدم والفن أو السياسة، من أجل العودة إلى الأحياء التي ترعرعوا فيها وتقديم المساعدة وتحفيز الشباب أبناء مناطقهم ليكونوا قدوة لهم، ونسف فكرة أن الحي الشعبي مجرد مكان مهمش.

وهذه القصة الرئيسية هي نواة تتفرع عنها العديد من القصص الإنسانية التي تعود إلى شباب وعائلات ونساء ورجال تدور في فلك “بين القصور”.

ويطل عبر شاشة “Mbc5” في هذا المسلسل إلى جانب أمين تاليدي كل من السعدية لديب، ومحمد خيي، وهدى الريحاني، وحسناء نايت، وسعد موفق، وعزيز الحطاب، وسعيد ظريف، وسناء العلوي، وماريا للواز، ومريم لكرع، وأنس البسبوسي، وندى الهداوي، وأسماء أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News