فن

السايح: التلفزيون مهدد بالانقراض والعمل الموسمي برمضان يبعدنا عن هدفنا

السايح: التلفزيون مهدد بالانقراض والعمل الموسمي برمضان يبعدنا عن هدفنا

قال الممثل جواد السايح إننا ما نزال في حاجة إلى وفرة في إنتاج الأعمال التلفزيونية على طول السنة، رغم ارتفاعه في شهر رمضان، إلا أنه لا يعد بحسبه كافيا لتحقيق الأهداف التي يطمح إليها أهل الميدان.

وأضاف السايح في تصريح لجريدة “مدار21” قائلا: “هناك أعمال كثيرة، لكننا بحاجة إلى كثافتها ليس فقط في شهر رمضان، إذ بذلك سيصبح الممثل والمخرج والسيناريست والتقني يعملون على طول السنة، مما يتيح لنا فرصة التطور والتقدم والتعلم، أما إذا كنا سنشتغل فقط في أعمال موسم رمضان، فمن الصعب الوصول إلى ما نطمح إليه”.

ويرى السايح بأن “الدراما المغربية أصبحت في القمة الآن، فقط يجب توجيهها لكي ننافس بها في العالم العربي كما مصر والخليج، واستثمار “الدارجة” المغربية حتى يفهمنا الجمهور العربي، ولاستقطاب شركات خليجية تعمل في مصر وبعض الدول العربية أيضا، إذ عليهم أن يثقوا في لهجتنا، التي حققت انتشارا كبيرا على مستوى الأغنية المغربية، وغزت العالم العربي، بفضل سعد لمجرد وأسماء المنور وغيرهما ممن أوصلوا اللهجة المغربية للعالمية والدول العربية، ما يتطلب منا بصفتنا ممثلين إيصالها من خلال أعمالنا”.

وأكد الممثل جواد السايح أنه غاب عن المشاركة في السيتكومات والكبسولات الكوميدية في السنوات الأخيرة، خاصة تلك التي تعرض في أوقات الذروة في مواسم رمضان.

في المقابل، أكد السايح أنه ليس غائبا عن الشاشة الصغيرة بشكل تام، إذ شارك في السنوات الأخيرة في ثلة من المسلسلات التلفزيونية، ضمنها مسلسل الوزين، والدنيا دوارة، والرحاليات، وسالف عذراء، وسوق الدلالة، وأخيرا مسلسل “الجنين” الذي انطلق عرضه قبل شهر رمضان المنصرم، إلى جانب حضوره في المسرح.

وعن منافسة الويب للتلفزيون، يقول السايح في حديث لجريدة “مدار21” أنه “أصبح واقعا محتما علينا خلال الـ20 سنة الأخيرة، وبات من الضروري أن نتأقلم معه وننسجم معه كذلك ونسايره لأنه فرض نفسه علينا”.

وأضاف: “هذا العالم الافتراضي أصبح يسيطر على حياتنا، وربما معه سينقرض التلفزيون في المستقبل، إذ إن الجيل الحالي لم يعد يشاهد التلفزيون كما السابق، لكون الهاتف حل مكانه، وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي خيار الكبير والصغير”.

ويرى السايح أن هذه المواقع يجب أن تخضع للرقابة، عادا أن استخدام “يوتيوب” و”تيك توك” بالمغرب يسيء إلى التطبيقين، من خلال نشر مغاربة محتويات تافهة وسيئة بغرض الحصول على المال.

يذكر أن جواد السايح شارك أخيرا في مسلسل “الجنين” الذي تولى إخراجه إدريس الروخ، وانطلق عرضه قبل شهر رمضان، واستمر في عرض حلقاته مريتن في الأسبوع خلال  الموسم الرمضاني المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News