تربية وتعليم

توقيف مدير تحرش بتلميذة بمكتبه وإحالته على مجلس تأديبي

توقيف مدير تحرش بتلميذة بمكتبه وإحالته على مجلس تأديبي

دخلت وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة على خط “فضيحة” تحرش مدير بتلميذة بمكتبه، والتي تم توثيقها بمقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الفارطة.

وقالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس ماكناس، إنها توصلت بمقطع فيديو يوثق لعملية تحرش جنسي لمدير مؤسسة تعليمية بالسلك التأهيلي التابعة للمديرية الإقليمية بمولاي يعقوب بإحدى التلميذات بمكتبه.

وأكدت أنه وفور علم المديرية الإقليمية بهذا الحادث، تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشتين تربويتين للبحث والتقصي في موضوع التحرش الذي قد تكون تعرضت له التلميذة.

وبحسب بلاغ توضيحي، توصلت جريدة “مدار21” بنسخة منه، فإن هذه اللجنة المذكورة توجهت إلى المؤسسة “مسرح الحادث” صباح اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، حيث أنجزت تقرير ا لموضوع.

وكإجراء احتياطي واحترازي، عملت المديرية الإقليمية بناء على تقرير اللجنة إلى توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل في انتظار إحاته على المجلس التأديبي ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري.

يشار أن مقطع الفيديو انتشر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، والذي تبلغ مدته دقيقة و47 ثانية، “الضحية” تدخل مكتب المدير للاستنجاد به عله يساعدها لكي لا يتم تسجيلها في سجل الغياب، بعدما تغيبت عن حصة دراسية.

كما بين المقطع الذي صُور خلسة، المشتبه به وهو يلمس مناطق حساسة من جسد التلميذة، مرافقا ذلك باعترافات”بحبه لها”. فيما حاولت الصبية، الذي لم تكشف هويتها، التملص منه بهدوء ومن دون مقاومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News