فن

“كأس المحبة” يتوج بجائزة المهرجان الدولي للسينما بأوتريخت

“كأس المحبة” يتوج بجائزة المهرجان الدولي للسينما بأوتريخت

فاز الفيلم المغربي “كأس المحبة” للمخرج نوفل البراوي بالجائزة الكبرى للدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بأوتريخت (وسط هولندا)، المنظم مؤخرا من قبل مؤسسة “تواصل” للثقافة والإعلام.

وظفر بطل هذا الفيلم الروائي، عادل أبا تراب، بجائزة أفضل ممثل، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة لنيسيا بنغازي عن دورها في فيلم “أناتو” للمخرجة فاطمة علي بوبكدي.

من جانبه، فاز محمد عهد بنسودة بجائزة أفضل إخراج عن عمله “مطلقات الدار البيضاء”، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو للفيلم الروائي “معز، الطريق الأسود” للمخرج التونسي محمد علي النهدي.

من جهة أخرى، منحت لجنة تحكيم المهرجان، برئاسة الممثلة سناء موزيان، تنويها خاصا للفيلم الكوميدي الهولندي “Marokkaanse Bruiloft” (عرس مغربي) للمخرج يوهان نيجينهويس، وكذلك لفيلم ”النزال الأخير” للمخرج الفرنسي المغربي محمد فكران.

وتميزت هذه الدورة الرابعة للمهرجان، التي تهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية بين المغرب وهولندا والنهوض بقيم التسامح والتعايش من خلال السينما، بتكريم المبدعين المغربيين المقيمين بالخارج، محمد عهد بنسودة وسناء موزيان. وشاركت في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان ستة أفلام روائية طويلة تمثل المغرب وتونس وفرنسا وهولندا.

وعلاوة على سناء موزيان، تكونت لجنة تحكيم هذه الدورة من الممثلة أمل الثمار والممثل زكريا عاطفي والمخرج الهواري غباري.

ووفقا للمنظمين، يهدف هذا الحدث، الذي يعود بعد غياب بسبب الجائحة، إلى تقريب السينما المغربية من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والمساهمة في إشعاع الفن السابع المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News