صوت الجامعة

مهمة برلمانية تستطلع شروط الإقامة بحي جامعة مراكش

مهمة برلمانية تستطلع شروط الإقامة بحي جامعة مراكش

واصلت لجنة المهمة الاستطلاعية حول شروط وظروف الإقامة الجامعية، برئاسة النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب عملها الرقابي، بزيارة الحي الجامعي بمراكش.

وقامت اللجنة بزيارة للحي الجامعي لمراكش، وذلك في سياق متابعة مهامها الرقابية، التي تتوخى منها تحقيق الأهداف الرامية إلى تجويد خدمة الإقامة الجامعية لفائدة الطالبات والطلبة المغاربة.

وكانت المهمة الاستطلاعية المؤقتة، كانت قد شرعت في مهامها ابتداء من تاريخ الأربعاء 22 فبراير 2023، حيث قامت بزيارة كل من الحي الجامعي بوجدة، وبعدها زارت أحياء جامعية بمدينة فاس، قبل أن تزور الحي الجامعي بمراكش، يوم 8 مارس 2023.

وتضم اللجنة الاستطلاعية، رشيد حموني، عن حزب التقدم والاشتراكية رئيسا للمهمة، ونائبته، كليلة بونعيلات، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والأعضاء الآخرين هم يوسف شيري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عدي شجري، عن حزب التقدم والاشتراكية، خديجة بوكرن، حزب الاستقلال ومحمد احجيرة عن حزب الأصالة والمعاصرة.

يشار إلى أن تشكيل مهمة استطلاعية حول شروط وظروف الإقامة بالأحياء الجامعية، يأتي بعد توالي حوادث مميتة أودت بحياة طلبة كان آخرها وفاة ثلاثة طلاب بالحي الجامعي بوجدة إثر حريق.

هذا وستقوم اللجنة في سياق عملها الرقابي برئاسة النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب،  بزيارة أحياء جامعية أخرى مبرمجة في جدول أعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News