مجتمع

بيدروس: تنتظرنا مباراة صعبة في نصف النهائي وعلى الجماهير مساندتنا

بيدروس: تنتظرنا مباراة صعبة في نصف النهائي وعلى الجماهير مساندتنا

أقر مدرب المنتخب الوطني النسوي، رينالد بيدروس، بصعوبة المهمة التي تنتظر “لبؤات الأطلس” في نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة بالمغرب، مشدد على أهمية الدعم الجماهيري للاعبات لبلوغ أبد نقطة ممكنة في المسابقة

وبلغ منتخب السيدات، مساء أمس الأربعاء، ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم عقب تغلبه على بوتسوانا بنتيجة (2-1)، ليضرب المغرب عصفورين بحجر واحد بعبوره إلى مربع الكبار في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وتأهله أيضا لأول مرة في التاريخ إلى كأس العالم للسيدات التي ستقام بشكل مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا العام المقبل (2023).

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي، في دور نصف النهائي الفائز في المباراة القوية التي تجمع نيجيريا، متسيد المسابقة بـ11 لقبا من أصل 13، بالكاميرون، التي ستجري مساء اليوم الخميس.

وقال بيدروس عقب التأهل إلى دور الثمانية: “عندما تبلغ مربع الكبار فهذا يعني الانتقال إلى مستوى أعلى من المنافسة، أي أننا سنواجه منتخبا أقوى منا”، قبل أن يستدرك “لكنها مجرد مباراة، ويجب أن نلعبها، وسنرى في النهاية ما سيحدث”.

وتحدث المدرب الفرنسي عن الدور الذي لعبته الجماهير المغربية في بلوغ المنتخب النسوي نصف نهائي الكأس القارية، وأوضح بهذا الخصوص: “كان لدينا جمهور مذهل، لقد حفزونا بشكل كبير”، مشددا على أن هذا الدعم “يجب أن يستمر في نصف النهائي. أعتقد أنهم سيكونون حاضرين بأي طريقة”.

وعن الفوز الصعب على بوتسوانا مساء أمس الأربعاء في دور الثمانية، أكد بيدروس أن “المنتخب البوتسواني كان ندا قويا وعدل النتيجة في وقت مبكر ما حتم علينا البحث عن الهدف الثاني لتأمين التأهل”، مردفا “الفريق الأفضل فاز في المباراة، والآن سنحتفل ثم نبدأ الاستعدادات لنصف النهائي”.

وعن مسار النخبة المغربية في كأس الأمم الإفريقية، أوضح المدرب أن المباريات “كانت صعبة للغاية. كنا نعرف أننا لم نكن المرشح الأوفر حظا في المسابقة، وكنا نعرف أيضا أننا لن نتفوق على كل المنتخبات بسهولة، لأن كل مباراة ستكون أصعب وكان علينا العمل بجهد أكبر” لبلوغ ما بلغناه حتى الآن”.

وتابع: “في بداية المنافسة كان أداؤنا متواضعا، لكن التواضع لا يمنع أن يكون لدينا طموح. كنا ضمن مجموعة مفتوحة على كل الاحتمالات، لم يكن هناك منتخب أقوى أو مرشح، ولذلك كان علينا تحصيل النقط منذ المباراة الأولى، وأعتقد أنها (المباراة الأولى) كانت انطلاقتنا الفعلية، وبعد ذلك قمنا بسلسلة من الانتصارات وأنهينا دور المجموعات بـ9 نقاط”، مضيفا “بعد ذلك، ربع النهائي كان اختبارا صعبا ومختلفا، كل السيناريوهات ممكنة، وكان الدور علينا من أجل التحكم في مشاعرنا وإدارة المباراة بشكل جيد، لقد كان محكا صعبا” في ربع النهائي أمام بوتسوانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News