فن

فرح الفاسي بطلة شريط سينمائي من إخراج زوجها عمر لطفي وريدوان منتج سينمائي لأول مرة

فرح الفاسي بطلة شريط سينمائي من إخراج زوجها عمر لطفي وريدوان منتج سينمائي لأول مرة

انتهت الممثلة فرح الفاسي أخيرا من تصوير شريط سينمائي جديد من إخراج زوجها عمر لطفي وإنتاج نادر بلخياط المعروف في الوسط الفني بلقب “ريدوان”.

وكشفت فرح الفاسي في تصريح لجريدة “مدار21” أن الفيلم يحمل طابعا كوميديا، ويرصد صراع أفراد عصابات حول تحفة فنية، يفرز سلسلة من الأحداث المشوقة والمواقف الطريفة، إلى أن يتم استرجاع هذه التحفة إلى مكانها الأصلي.

وأضافت الفاسي أنها تجسد في هذا الفيلم السينمائي الذي جرى تصوير مشاهده بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة، شخصية “ابتسام” عشيقة رجل عصابة تهتم بإيجاد حلول مشاكل هذا الأخير، وتتسم بالعناد والقوة إضافة إلى أنها لا تخاف ولا تخشى المغامرات، مؤكدة أن هذا الدور يختلف تماما عما قدمته في أعمالها السابقة.

وعن فكرة التعاون بينها وزوجها وريدوان في هذا الشريط السينمائي، أوضحت فرح أن فكرة الفيلم تعود بالأساس إلى زوجها عمر لطفي والمنتج العالمي نادر الخياط (ريدوان)، إذ كانا يخططان منذ فترة لتأسيس شركة إنتاج مشتركة تتولى الأعمال السينمائية.

وأضافت في السياق ذاته: “بما أن نادر يعد أفضل منتج موسيقي في العالم، كان لا بد من استثمار تجربته الكبيرة في المجال السينمائي، رغبة في خدمة السينما المغربية بإنتاج أفلام بمعايير عالمية ومستوى عال نفتخر بها، لاسيما وأننا نملك منتجا متميزا حقق نجاحات كبرى على الصعيد العالمي، وشرّف المملكة المغربية موسيقيا”.

وبخصوص أعمالها المستقبلية، أشارت الفاسي في حديثها للجريدة إلى أنها تستعد لتصوير فيلم سينمائي آخر، إلى جانب تفاوضها ومناقشتها لمسلسل تلفزي لم يُحسم الأمر بعد بشأنه.

يذكر أن عمر لطفي ونادر بلخياط (ريدوان) يخوضان تجربتي الإخراج والإنتاج السينمائي أول مرة في مسيرتهما عبر هذا الشريط السينمائي الذي يضم ثلة من الممثلين إلى جانب فرح الفاسي، أبرزهم عزيز داداس، وماجدولين الإدريسي، ورفيق بوبكر، وأسماء الخمليشي، وفهد بنشمسي.

وتستعد فرح الفاسي لعرض مسلسلها الجديد “رحمة”، من توقيع السيناريست بشرى مالك، وإخراج علي المجبود، الذي تجسد فيه شخصية امرأة جمعوية تساعد الأطفال الذين يعانون جراء الفقر.

ويحكي مسلسل “رحمة” قصة أم مغربية “مضحية” تتحمل أعباء تربية أطفالها بمفردها، والتي تحاول النجاة بهم إلى بر الأمان رغم المطبات والعقابات التي تعترض طريقها، بعد أن قرر الأب الرحيل دون إشعار تاركا خلفه أسرة تتخبط وسط دروب الحياة.

ويضع مسلسل “رحمة” المجهر على مُقاساة الأمهات مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قالب اجتماعي إنساني، يحمل في طياته صور معاناتهن من زاوية وقوتهن في إدارة أسرهن من زاوية أخرى.

ويشارك في مسلسل “رحمة” إلى جانب الممثلة فرح الفاسي، منى فتو، وعبد الله ديدان، وكريمة غيث، وريم فكري، والصديق مكوار، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News