فن

فركوس يعوض ديدان في مسلسل “أش هذا” ويحوز دورا في الموسم الدرامي المقبل

فركوس يعوض ديدان في مسلسل “أش هذا” ويحوز دورا في الموسم الدرامي المقبل

عوض الممثل عبد الله فركوس، زميله في الميدان عبد الله ديدان، في مسلسل رمضاني يحمل عنوان “أش هذا”، للمخرجة صفاء بركة، الذي يرتقب تصوير حلقاته خلال الأسبوع الجاري، وفق ما كشفته مصادر مطلعة لـ”مدار21”.

وأكدت مصادر الجريدة، أن “مفاوضات ضم الممثل عبد الله ديدان إلى طاقم مسلسل “أش هذا”، وخوض هذه التجربة الدرامية، استعدادا للعرض في وقت الذروة عبر القناة الأولى، لم تكتمل ليتم تعويضه بالممثل فركوس لأداء الدور نفسه”.

ويتكون هذا المسلسل، وفق المصادر ذاتها، من “ثلاثين حلقة، وتجري أحداثه في قالبين درامي وكوميدي، ويتطرق إلى حيوات ثلاث عائلات بخلفيات اجتماعية مختلفة عن بعضها بعضا، وتلتقي في مواقف مشتركة”.

وتتداخل في هذا المسلسل الاجتماعي “قصص متعددة عن الحب والمصلحة والهجرة، وتكرار الأحداث في زمنين متباعدين، حيث تنطلق الأحداث من قصة حب لم تكتمل بسبب البحث عن حياة أفضل، وتحقيق المصلحة الخاصة بغرض تحسين الوضعية الاجتماعية”، تضيف المصادر عينها.

ويضم هذا المسلسل باقة من الممثلين، أبرزهم مونية لمكيمل، وزهور السليماني، وسحر الصديقي، وفيصل عزيزي، وعبد الصمد مفتاح الخير، وحسناء الطمطاوي، وعبد الرحيم المنياري، إلى جانب فركوس وآخرين.

على صعيد آخر، خرج عبد الله فركوس، أخيرا، من تجربة فيلم جديد من إخراجه وإنتاجه وبطولته، يحمل عنوان “شد ليمن” المخصص للعرض عبر شاشة القناة الثانية، الذي تتخلله العديد من المواقف الاجتماعية في قالب كوميدي لا يخلو من الإثارة والتشويق.

أما عبد الله ديدان فيواصل الحضور في أعمال مرتقبة العرض عبر الشاشات الصغيرة، حيث إنه يشارك في مسلسل “أحلام بنات” الذي يصور لفائدة قناة الـ”Mbc5″، ويتكون من 60 حلقة تنبش في هواجس النساء المغربيات اللواتي يعشن بمفردهن بعيدا عن عائلتهن لأسباب مختلفة، والظروف التي تقودهن إلى البحث عن فرص في الحياة.

وانتهى الممثل نفسه قبل أيام من تصوير مشاهده بمسلسل “رحمة” الذي صُور أيضا لفائدة القناة ذتها، من توقيع السيناريست بشرى مالك، وإخراج علي المجبود، ويحكي قصة أم مغربية “مضحية” تتحمل أعباء تربية أطفالها بمفردها، والتي تحاول النجاة بهم إلى بر الأمان رغم المطبات والعقابات التي تعترض طريقها، بعد أن يقرر الأب الرحيل دون إشعار تاركا خلفه أسرة تتخبط وسط دروب الحياة.

ويضع مسلسل “رحمة” المجهر على مُقاساة الأمهات مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قالب اجتماعي إنساني، يحمل في طياته صور معاناتهن من زاوية وقوتهن في إدارة أسرهن من زاوية أخرى.

ويجسد الممثل عبد الله ديدان في هذا المسلسل دور الأب الذي يتهرب من مسؤولية رعاية أسرته، بعدما تنجب زوجته طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المرتقب أن يُطل ديدان أيضا على جمهوره عبر مسلسل آخر بعنوان “حياة خاصة”، الذي تدور أحداثه حول التأثير السلبي لتدخلات الغير في حياة الفرد، والأضرار التي تنتج عن ذلك.

ويكتسح ديدان قائمة الأعمال الدرامية التي يجري تحضيرها للبث في الأشهر المقبلة ضمن الموسم الدرامي المقبل، إذ سيخصص بعضها للعرض خارج السباق الرمضاني، في إطار الاستراتيجية التي أصبحت جل القنوات تعتمدها، إذ يشارك في مسلسل “المتخفي” أيضا من توقيع المخرجة زكية الطاهيري، والذي يحمل طابعا بوليسيا.

وشارك ديدان في سلسلة “التيساع في الخاطر” التي لم تعرض بعد، وتدور أحداثها حول عائلتين اجتمعتا في المنزل نفسه للتحضير لمناسبة زفاف، إلا أن المشاكل تشوب علاقتهما، ومن ثم تقع كل شخصية في حيرة بين أن تختار مصلحتها الفردية وبين نضالها من أجل مصلحة العائلة بأكملها، والسيتكوم يهدف إلى إبراز أهمية العائلة ودورها في حياتنا، خاصة بعد ظروف جائحة كورونا.

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News