فن

الخلفي: راض بـ”المكتوب” ومرضي ألزمني الفراش وكنت وراء اكتشاف عبد القادر مطاع وثريا جبران

الخلفي: راض بـ”المكتوب” ومرضي ألزمني الفراش وكنت وراء اكتشاف عبد القادر مطاع وثريا جبران

بمزيج من الحسرة والألم، تحدث الفنان محمد الخلفي عن حالته الصحية بعدما فقد القدرة على المشي وظروف عيشه “الصعبة” بعد ابتعداه عن التمثيل وافتقاده للأسرة التي حرم منها بسبب العقم، بيد أنه شدد على أنه راض بـ”المكتوب”.

الخلفي، قال خلال حلوله ضيفا على برنامج “نجوم في الظل” الذي يبث عبر قناة “مدار21” إنه يعيش وحيدا، وليس لديه أطفال أو زوجة ترعاه، إذ يستقر بمفرده في منزله”، مستطردا “لكن، على العكس، أنا راض بما قسمه الله لي، وسعيد كأن شيئا لم يكن، ما جعلني أصل إلى سن الـ86 وببصري وصحتي، وهذا مصدره أنني لا أحقد ولا أكره ولا أعرف الشر، وعلاقتي جيدة مع الفنانين وحتى من أساء إلي أسامحه”.

وأفصح الفنان القدير بأن إصابته بمرض السكر أثرت على ساقه وجعلته طريح الفراش، ومنعته من ممارسة المسرح.

وكشف الخلفي أن الفنان محمد الخياري أخبره بأن المخرج عبد السلام الكلاعي، يريد إصدار فيلم عنه، في دور مريض في كرسي متحرك.

وتحسر عن تخلي القنوات التلفزيونية عن الفنانين الرواد، وتهميشهم، والذين لم نعد نشاهدهم في أي من الأعمال الفنية، رغم مسارهم الطويل والحافل بالعطاءات.

وانتقد الخلفي بحث الجيل الجديد من الفنانين عن الشهرة والانتشار الوهميين مقابل العمل بأجور زهيدة، مستغربا ولوج بعضهم المجال الفني دون تكوين في المجال، إذ يرى أن الظهور في التلفزيون يعد آخر محطة للممثل.

وعبّر عن عدم رضاه عن ما يبث في شاشة التلفاز خلال شهر رمضان الجاري، وقال إن “المسلسلات المعروضة في رمضان فيها الصالح والطالح، شيء من لا شيء، اللهم ملء التلفزيون بهذه المسلسلات بدل أن يصبح فارغا”.

وأكد الخلفي أن دور “الضابط” له ارتباط عاطفي معه، وصرح بالقول “قدمت في مسيرتي العديد من الأدوار وكنت أول من قدمت مسلسلا في التلفزيون، جسدت فيه دور ضابط شرطة، وهي الشخصية التي قدمتها في عدد من الأعمال، وفي لالة فاطمة منح لي دور ضابط شرطة وأحببت هذا الدور خصوصا مع ممثلين من قامة خديجة أسد وسعد الله عزيز”.

بهذ الصدد، كشف الخلفي أنه كان وراء اقترح مشاركة الممثل عزيز سعد الله في مسلسل لالة فاطمة بعد انسحاب محمد بن براهيم من العمل لعدم اقتناعه بالدور، كما تحدث عن اكتشافه لعدد من الممثلين، من بينهم عبد القادر مطاع، وثريا جبران التي كانت تعمل في شركة تأمين، وضمها إلى مسرحية “العائلة المثقفة”.

وتحدث الخلفي أيضا عن لقائه بالملك محمد السادس خلال توسيمه عن مساره الفني، مردفا: “هذا أفضل ما وصلت إليه والذي كنت أتمناه، وسام الكفاءة في مجال التمثيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News