المنتخب المغربي | رياضة

مدرب كندا: المنتخب المغربي جعلنا نمر من أوقات عصيبة وخبرتهم في كأس العالم حسمت المباراة

أقر جون هيردمان، مدرب كندا، بقوة المنتخب المغربي عقب خسارته أمامه عشية اليوم الخميس في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات مونديال قطر، مؤكدا أن منتخبه لم يتحمل الضغط العالي لـ”أسود الأطلس” في الجولة الأولى ما أربك خطته للمواجهة.

وتغلب المنتخب المغربي على نظيره الكندي بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما بملعب الثمامة، ليعبر “الأسود” إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقين على كرواتيا، الثاني بخمس نقاط، وبلجيكا، الثالث بثلاث نقاط والذي غادر المنافسة رفقة المنتخب الكندي الذي حصد ثلاث هزائم.

وقال جون هيردمان في تصريحات صحفية بعد مباراة اليوم: “الهدف الأول أربكنا، لقد كانت لحظة صعبة علينا وشعرنا بالكثافة في أسلوب لعب المنتخب المغربي وبالضغط العالي”، مضيفا “لم نفكر بالطريقة التكتيكية اللازمة في الدقائق العشر الأولى، بدأنا كما بدأنا تقريبا ضد كرواتيا بنفس المقاربة وكنا نحاول أن نطبق نفس النظام”.

وتابع المدرب الإنجليزي: “كافحنا لفترة 20 دقيقة، ولكننا عدنا ودخلنا في أجواء اللقاء وكافحنا لتخطي اللحظات الصعبة التي مررنا بها، لكن، في الشوط الثاني تمكنا من تعديل الخطة ولعبنا بروح جديدة بعدما أشركت لاعبين مخضرمين ونجحنا في تقليص الفارق أمام منتخب يملك خبرة كبيرة في النهائيات وشارك فيها مرات عدة”.

وشكر مدرب كندا “كل المشجعين الكنديين، فقد كانت المرة الأولى منذ فترة طويلة نشارك فيها في هذه البطولة، لقد استمتعنا بها، لاعبونا قدموا أداء جيدا وأظهرنا قتالية في المباريات الثلاث”، مردفا “نفتخر بمشاركتنا وصمودنا وصمود هذا المنتخب الشاب. لقد كانت تجربة مذهلة”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *