المنتخب المغربي | رياضة

لقجع يجدد الثقة في الركراكي ويُعلن تنظيم “كان” المغرب صيفا

لقجع يجدد الثقة في الركراكي ويُعلن تنظيم “كان” المغرب صيفا

جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الثقة في الناخب الوطني، وليد الركراكي، بعد الإقصاء المبكر وغير المتوقع من ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بدولة ساحل العاج.

وأوضحت جامعة الكرة في بلاغ نشرته قبل قليل عبر بوابتها الإلكترونية أنها “تجدد الثقة في وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة والمنتخب الوطني بصفة خاصة.

وأكد البلاغ أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات عقد عدة اجتماعات تقييمية بخصوص مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في كوت ديفوار مع الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج والتي توقفت عند دور ثمن النهائي وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالاسف والحسرة.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماعات “الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا”.

وكشف المصدر ذاته أن فوزي لقجع أكد على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستستضيفها بلادنا صيف السنة المقبلة، معلنا بذلك عودة البطولة الإفريقية لموعدها.

وستعود كأس إفريقيا إلى الصيف بعدما نظمت في نسخة 2021 بالكاميرون والنسخة الحالية بكوت ديفوار شتاء بسبب سوء الأحوال الجوية التي يشهدها البلدان بسبب موسم الأمطار في شهري يونيو ويوليوز، علما أن أول نسخة نظمت صيفا كانت بدولة مصر سنة 2019.

وشكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجماهير المغربية الوفية للمنتخب الوطني داخل الوطن وخارجه على الروح الوطنية والتضحية الكبيرة التي تحلو بها خاصة الجماهير التي تحملت عناء السفر الى كوت ديفوار، داعية إياها إلى مزيد من الالتفاف والتشجيع للمنتخب الوطني لرفع تحدي كأس إفريقيا 2025، وباقي الاستحقاقات القادمة.

ومني المنتخب المغربي بخيبة أمل كبيرة في نهائيات النسخة الـ34 من كأس إفريقيا المقامة حاليا بساحل العاج، بعد الإقصاء المبكر إثر الخسارة أمام منتخب جنوب إفريقيا في الدور الـ16 بثنائية نظيفة (2-0).

وانتقدت الجماهير المغربية أداء “الأسود” في “كان” كوت ديفوار، سيما أمام “بافانا بافانا”، وطالبة فئة بإقالة وليد الركراكي، الذي تضمن عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلوغ نصف نهائي “كان 2023″، ووعد الجماهير بالرحيل إذا ما فشل في تحقيق الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News