فن

مسرحية “بوريوس” رحلة بحث عن امرأة غير مرئية بالمركب الثقافي آنفا

مسرحية “بوريوس” رحلة بحث عن امرأة غير مرئية بالمركب الثقافي آنفا

يحتضن المركب الثقافي آنفا بمدينة الدار البيضاء يوم الجمعة 15 يوليوز المقبل، عمل فني جديد تقدمه فرقة الدمليج للثقافات والفن في قالب مسرحي تحت عنوان “بوريوس”، وذلك في الساعة الثامنة مساء.

ومسرحية “بوريوس”، هي رحلة بحث عن امرأة غير مرئية لأن شيخ الطريق يؤمن بأن الأمور الأساسية والمهمة والضرورية لا ترى بالعين، فهي رحلة نحو عالم مجهول، وعبارة عن نافذة من الداخل، تتطلب في كل دقيقة اكتشاف طريق جديد من وحي الخيال، وصراع مستمر مع الواقع من أجل حفنة خيال سيرة تنتهي بالغبار نفسه؛ غبار الحلم الأزرق.

والمسرحية، من تأليف عبد المجيد سعد الله وإخراج سامي سعد الله، وتعود الإدارة الفنية لأيوب بنهباش، ويقوم بتشخيص أدوارها كل من الممثلة زينب زعبول، محمد قابة، زكرياء حسني وسامي سعد الله.

ويذكر أن فرقة الدمليج للثقافات والفن، تأسست من طرف شباب مولعين بالفن والمسرح والعرض الدرامي الحي. فهي مختبر للدراسات والبحوثات في فن الإبداع الذي يجمع بين العلوم الدرامية والعلوم النفسية، ما سمي بالبسيكو الدراما (psychodrama) أو فن العلاج النفسي الذي يعتمد على عناصر المواد الدرامية من حكي وتشخيص ومشاركة وبوح وتفجير الأحاسيس والمشاعر الداخلية، إضافة الى اهتمام جمعية الدمليج بالبحث السيكولوجي وارتباطه بالفن الدرامي تهتم ايضا بتنظيم لقاءات وايام دراسية وعقد جلسات تعارف وندوات وجلسات “master class” والسعي إلى تنظيم محترفات للتكوين في الميدان المسرحي والمهرجانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News