رياضة

الأهلي يضغط مجددا على “الكاف” ويقدم تسهيلات للجماهير لـ”تنقل تاريخي” للمغرب

الأهلي يضغط مجددا على “الكاف” ويقدم تسهيلات للجماهير لـ”تنقل تاريخي” للمغرب

يواصل الأهلي المصري الضغط على الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل تخصيص نصف سعة ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء لجماهيره، أي قرابة 20 ألف مقعد، بعدما رفضت “الكاف” مطالب نقل نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى ملعب محايد.

واستهلت لجنة بالأهلي المصري، اليوم الأربعاء، اجتماعاتها لبحث تسهيل الحضور الجماهيري في نهائي دوري الأبطال ضد الوداد  المقرر لها 30 ماي الجاري.

وقرر الأهلي، أمس الثلاثاء، تشكيل لجنة تضم كلّا من العامرى فاروق، نائب رئيس النادى، زخالد مرتجى، أمين المال، وسعد شلبى، المدير التنفيذى للنادى، وعمرو شاهين، المدير التنفيذى لشركة الأهلي لكرة القدم، ورضا صليب، المدير التنفيذى لشركة الأهلى للخدمات.

يسعى الأهلي إلى التعاقد مع شركات الأسفار المصرية من أجل تنظيم رحلات استثنائية لجماهيره نحو المغرب، إضافة إلى سهر اللجنة على استخراج التأشيرات لأنصاره بلا مشاكل بعد تلقى تأكيدات من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  للتواصل مع الجهات المعنية بهذا الخصوص.

وكان الأهلي قد تقدم بطلب رسمي لـ”الكاف” للحفاظ على حقوقه فى نصف سعة ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بما فيها مدرجات المقصورة الرئيسية، مع تقديم ضمانات لتيسير عملية استخراج تأشيرات السفر وإجراءات دخول المغرب أمام جمهور القلعة الحمراء.

وطالب الفريق المصري، يوم أمس” “الكاف” بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال؛ منها تحديد سعة الملعب الذي ستقام عليه المباراة وتخصيص نسبة 50 بالمئة منها لجماهيره لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء، ما يعني مراهنته على ملء 20 ألف مقعد، مشددا على أنه سوف يسدد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره، وذلك وفقا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل “كاف” بشكل عاجل.

وشدد الفريق المصري على أنه يجب أن تقتصر المدرجات المخصصة له على جماهيره فقط، وأن تقوم “كاف” بالتأكيد والإلزام للجهات المسؤولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك، زيادة على توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف ترافق الفريق طوال الرحلة.

وأكدت إدارة الأهلي ضرورة حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الملعب الذي تقام عليه المباراة والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

ولم يسلم حكم النهائي من شكاوى الأهلي، إذ طالب الأخير بإسناد إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات “كاف” المختلفة، مع ضرورة الاستعانة بطاقم تقنية “الفار” من أوروبا على غرار ما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News