مجتمع

بالورود وعبارة “مرحبا”.. استقبال حار لبعثة اتحاد العاصمة بمطار وجدة

بالورود وعبارة “مرحبا”.. استقبال حار لبعثة اتحاد العاصمة بمطار وجدة

استقبلت بعثة الفريق الجزائري، اتحاد العاصمة، اليوم الجمعة، بمطار وجدة بالورود، وبعباراة “مرحبا” التي رددتها جماهير نهضة بركان التي كانت حاضرة، إلى جانب رئيس الفريق.

وخلافا للطريقة التي استقبل بها فريق نهضة بركان بمطار الجزائر الأسبوع الفارط، والذي تم منعه من دخول التراب الجزائري وتم الحجز عن أقمصته بسبب تضمنها لخريطة المغرب، لم يستغرق عبور الفريق الجزائري من المراقبة الجمركية أكثر من 10 دقائق.

 

ووصل الفريق الجزائري إلى مطار وجدة – أنجاد، في رحلة مباشرة قادمة على متن إحدى الطائرات المصرية بعد الحصول على موافقة السلطات المغربية.

وردا على تصريحاته الاستفزازية حول خريطة المغرب، عمدت الجماهير الحاضرة خلال استقبال اتحاد العاصمة، على ترديد “الصحراء مغربية”، وهو ما جعله في موقف محرج حاول تجاهله لكن دون جدوى.

وتزامنا مع وصول اتحاد العاصمة لوجدة، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توصلها بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري على قرار لجنة الأندية بـ”الكاف”.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة أن لجنة استئناف “الكاف” أصدرت قرارا برفض طلب الاستئناف وتأكيد قرارات لجنة الأندية السابقة والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع والمتمثل في فوز نهضة بركان على فريق اتحاد الجزائر بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كاس الكونفدرالية.

وتناقلت وسائل إعلام جزائرية أخبار نية اتحاد العاصمة الجزائري مقاطعة مباراة إياب نصف نهائي كأس “الكاف” ضد النهضة البركانية الأحد المقبل احتجاجا على قرار لجنة المسابقات إضافة إلى خوض الفريق مباراة نصف نهائي كأس الجزائر أمس الأربعاء، والتي خسرها ضد شباب بلوزداد.

وفي سياق متصل، هاجمت فئة من جماهير الفريق العاصمي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وحملته مسؤولية العقوبات التي سُلِّطت على الفريق بسبب منع نهضة بركان من خوض مباراة الذهاب.

وكتبت أنصار اتحاد العاصمة على صفتهم الرسمية بـ”فيس بوك” أن فريقها “كان كبش فداء بامتياز” بعدما “طلبت الانحادية من الفريق السفر للمغرب واللعب ضد فريق نهضة بركان علما أن الفريق المحلي سيلعب بنفس القميص الذي تم حجزه”.

وأوضحت أن هذا القرار اتخذ للتضحية باتحاد العاصمة “حتى تتفادي الاتحادية معاقبة الفريق الوطني وباقي الأندية المشاركة في إفريقيا الموسم القادم”.

وحذّرت الجماهير الغاضبة فريقها “من السفر للمغرب” لأنها ترى أن على الاتحاد الجزائري تحمل تبعات قراراته “لتتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها وليس اتحاد العاصمة فقط”.

وتابعت الجماهير الغاضبة سرد “المؤامرة” التي راح ضحيتها فريفها بالقول: “رفضوا تأجيل نصف نهائي كأس الجمهورية بحجة أن موعد النهائي مستحيل تأجيله، و الآن بعد إقصائنا من كأس الكاف وكأس الجمهورية أجلوا النهائي؟!”.

ودافع أنصار اتحاد العاصمة عن فريقهم بالقول “الاتحاد ضحية، نحن لم نرفض اللعب، دخلنا للميدان، وسبب عدم إجراء اللقاء لا يتحمله الفريق تتحمله الاتحادية لوحدها”، مضيفين “حولوها إلى قضية اتحاد العاصمة مع الكاف رغم أن القضية هي قضية الجمارك والاتحادية”، مشددين على أن العقوبات “كان لازما أن تسلط على الاتحادية وليس اتحاد العاصمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News