رياضة

اتحاد العاصمة الجزائري يهدد بالانسحاب إذا تكررت واقعة الخريطة بالمغرب

اتحاد العاصمة الجزائري يهدد بالانسحاب إذا تكررت واقعة الخريطة بالمغرب

قال المدير الرياضي لاتحاد العاصمة، توفيق قريشي، إن الفريق الجزائري قرر تقديم طعن في قرار لجنة المنافسات على مستوى الكاف، وذلك بعدما أعلن الأخير، أمس، الفريق الجزائري منهزما في لقاء الذهاب أمام الفريق المغربي بنتيجة 3 أهداف لصفر.

وقال قريشي في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام جزائرية إن الاتحاد الجزائري، وفي حالة رفض طعنه سيلجأ للمحكمة الرياضية الدولية، “لنسترد حقوقنا” على حد قوله.

وأشار المدير الرياضي، إلى أن “طائرة الفريق جاهزة وسنسافر إلى المغرب الجمعة، وإذا ما تكررت واقعة الخريطة سننسحب مرة أخرى”.

وقررت الكاف، أمس الأربعاء، وبحسب ما جاء في بلاغ توصلت “مدار 21” على نسخة منه، معاقبة نادي اتحاد العاصمة بالخسارة بـ 0-3 في المباراة رقم 129 التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري ضد نهضة بركان من كأس الكونفيدرالية توتال إينرجيز 2023/2024.

وأحالت الكاف القضية إلى هيئة المحلفين التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة، فيما قررت إقامة مباراة الإياب نهضة بركان ضد اتحاد الجزائر من كأس الكونفدرالية توتال الطاقات 2023/2024 – على الملعب البلدي ببركان – الساعة 8 مساء يوم 28 أبريل 2024.

وارتكزت لجنة التأديب في قرارها على تقرير مفصل توصلت به من مندوب المباراة، والذي تضمن كل الوقائع التي رفقت المباراة منذ حلول فريق نهضة بركان بملعب 5 جويلية وحتى مغادرته الملعب.

وعبّر رئيس نهضة بركان، حكيم بنعبدالله، الإثنين الفارط، عن ثقته الكبيرة في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لإنصافه بعدما حُرم فريقه من إجراء ذهاب مباراة نصف النهائي، بعد رفض سلطات الجزائر الامتثال لقرار “الكاف” بإعادة أمتعة الفريق المحتجزة بالجمارك بسبب خريطة المغرب.

وقال بنعبدالله في تصريح لجريدة “مدار21”، بمطار وجدة أنجاد عقب عودة بعثة الفريق إلى المغرب: “كما رأى الجميع، كان هناك قراران للكاف بخصوص المباراة، وفي النهاية لم تجر، ولدينا الثقة الكاملة في الهياكل والأجهزة لتنصفنا وتنصف كرة القدم الإفريقية”، مشيرا إلى أن الكونفدرالية الإفريقية طالبت الاتحاد الجزائري بإعادة الأمتعة للفريق لإجراء المقابلة لكنه رفض ما عرقل إجراء المباراة.

وأكد المتحدث أن نهضة بركان تمكن من استعادة الأقمصة التي فيها خريطة المغرب من طنجة للكويرة بمطار الجزائر و”أعدناها معنا للمغرب”، موجها الشكر لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على “تتبعه والمواكبة والتوجيهات التي تصب في مصلحة بلادنا وكرة القدم الوطنية”.

وشدد رئيس الفريق البرتقالي على أن “الأهم في هذا الأمر تضامن الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة مع نهضة بركان، فهذا ما أعطانا حافزا وشجعنا”، مبرزا أن نهضة بركان “توجه إلى الجزائر لإجراء مباراة في كرة القدم لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية ( ضد اتحاد العاصمة الجزائري) وفق قوانين وقواعد الكونفدرالية الإفريقية، لكن عند الوصول مباشرة تفجأنا بممارسات غير مقبولة ولا تقبل النقاش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News