رياضة

محلل: قرار “الكاف” منصف وعقوبات تنتظر النادي الجزائري في حال الانسحاب

محلل: قرار “الكاف” منصف وعقوبات تنتظر النادي الجزائري في حال الانسحاب

بعد شد وجذب على هامش لقاء فريق نهضة بركان بمضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في أعقاب عرقلة النظام الجزائري إجراء مباراة نصف النهائي بذريعة تضمن قميص النادي البركاني لخريطة المغرب كاملة، جاء قرار لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بإعلانها عن فوز نهضة بركان بنتيجة 3-0 على حساب اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واعتبر المحلل والناقد الرياضي، عبد العزيز البلغيتي، القرار عادلا اعتمادا على عدد من المعطيات والظروف التي أتت لتعطي كل ذي حق حقه، مؤكدا أن القرار أنصف فريق نهضة بركان باعتباره فائزا في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ولم يرضِ تصرف فريق اتحاد العاصمة والسلطات الجزائرية عبد العزيز البلغيتي، بعد احتجازها أمتعة الفريق البركاني وغيرت بشكل فاضح الأقمصة والشعارات الموجودة به التي صادقت عليها لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي.

وأوضح عبد العزيز البلغيتي، في تصريح لجريد “مدار21”، أن لجنة المسابقات أعطت إشارة واضحة للنادي الجزائري بأنه وفي حالة رفضه المشاركة في لقاء الإياب الذي سيقام بالملعب البلدي يوم الأحد القادم الموافق ل28 من الشهر الجاري، سيتم حرمانه من المشاركة في المسابقات الإفريقية لمواسم عديدة، مما يمثل عقوبة قاسية سواء على الفريق أو اتحاد الكرة الجزائري حسب قوله.

ولفت المحلل الرياضي إلى مشاهدته لأحد المقاطع التي لخصت استفزاز السلطات الجزائرية لمكونات الفريق المغربي والذي تضمن مشاهد لمسؤولين جزائريين يهددون فيها حكيم بن عبد الله، رئيس النادي المغربي، بأبشع الكلمات؛ من قبيل: “أنتم مطرودون” و”اذهبوا من هنا”، مؤكدا على أن مثل هذه المقاطع المنشورة ستستعين بها الجامعة الملكية لكرة القدم وفريق نهضة بركان كورقة ضغط لتشديد العقوبات على الجانب الجزائري.

كما توقع المتحدث عينه بأن يتم كشف الستار في قادم الأيام عن عقوبات أخرى ستطبق على الفريق الجزائري، خاصة بعد إحالة الملف على اللجنة التأديبية للكاف.

ونوه البلغيتي بالسرعة التي تلقت بها الجامعة الملكية لكرة القدم بها البلاغ الصادر من الكاف، مما أنصف نوعا ما فريق النهضة البركانية.

وفي أول تعليق على القرار، كشف المسؤول الإعلامي لفريق نهضة بركان، أن القرار يعد انتصارا كرويا للفريق “البرتقالي” وانتصارا ديبلوماسيا للمغرب.

كما ذكر المسؤول في تصريح خص به جريدة “مدار21″، أن فريق نهضة بركان بهذا القرار قد انتصر “كرويا بنتيجة 3-0 وانتصر لمبادئه الثابتة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس موحد البلاد من طنجة إلى الكويرة”.

وأكد المتحدث أن ما تعرض له فريق نهضة بركان في الجزائر، ساهم في شهرة الفريق عبر العالم، و”الدليل على ذلك أن جميع المواقع والمنابر الإعلامية تتحدث على فريق نهضة بركان وعلى عدالة وحدتنا الترابية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News