رياضة

اتحاد العاصمة يراسل “كاف” قبل الاستئناف ويطمح لقلب “الفورفي” ببركان

اتحاد العاصمة يراسل “كاف” قبل الاستئناف ويطمح لقلب “الفورفي” ببركان

راسل اتحاد العاصمة الجزائري الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للاستفسار عن البنود القانونية التي استندت إليها لمعاقة الفريق بالخسارة (3-0) في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”، بعد احتجاز السلطات الجزائرية أقمصة نهضة بركان ورفضها الإفراج عنها رغم مراسلات “الكاف”.

وأكد توفيق قريشي، المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائري، أن “عقوبة الكاف التي عدّتنا منهزمين بثلاثة أهداف مرفوضة، ويجب أن يعطونا السند القانوني لإصادر هذا القرار”، مشددا على أن إدارة الفريق “راسلت الكاف لمدنا بالسند القانوني للعقوبات وتبرير استعمال الخريطة في قميص الفريق المغربي”.

وتابع “كل القوانين معنا، وقرار الكاف غير قانوني لأنه اتخذ على مستوى لجنة المسابقات، إضافة إلى أن كل قوانين فيفا وكاف تمنع وضع الخرائط على الأقمصة، والقانون واضح”، مضيفا “لن نتوقف هنا، سندافع عن ممثل الجزائر لأبعد مدى”.

وبخصوص الإجراءات التي سلكها الفريق، أوضح قريشي أن “التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية ‘الطاس” ستكون آخر مرحلة، وقال “لم نبدأ إجراءات الطاس، العقوبة اتخذت على مستوى لجنة المنافسات، والطعن سيكون على مستوى الكاف أولا، وإذا رفضت دفوعاتنا سنتوجه إلى لوزان”.

ونفى المتحدث ذاته مقاطعة مباراة إياب نصف نهائي كأس “الكاف”، المقرر يوم الأحد المقبل ضد نهضة بركان، بعد عقوبة “الفورفي”.

وأكد المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائري أن ممثل الجزائر سيتوجه يوم غد الجمعة إلى مدينة وجدة في رحلة مباشرة ابتداء من الساعة الثالثة عصرا لخوض مباراة العودة بالملعب البلدي لبركان.

وبخصوص مباراة العودة التي سيدخلها اتحاد العاصمة منهزما بثلاثة أهداف (3-0)، صرح قريشي أن “فريقنا أصبح أمام الأمر الواقع، انهزمنا في ذهاب نصف النهائي ونفكر الآن في المستقبل لأن الماضي لن يفيدنا”، مستدركا “فقط علينا الدفاع عن حقوق النادي لأنه تفصلنا خطوة عن نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية”.

وتناقلت وسائل إعلام جزائرية أخبار نية اتحاد العاصمة الجزائري مقاطعة مباراة إياب نصف نهائي كأس “الكاف” ضد النهضة البركانية الأحد المقبل احتجاجا على قرار لجنة المسابقات إضافة إلى خوض الفريق مباراة نصف نهائي كأس الجزائر أمس الأربعاء، والتي خسرها ضد شباب بلوزداد.

وفي سياق متصل، هاجمت فئة من جماهير الفريق العاصمي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وحملته مسؤولية العقوبات التي سُلِّطت على الفريق بسبب منع نهضة بركان من خوض مباراة الذهاب.

وكتبت أنصار اتحاد العاصمة على صفتهم الرسمية بـ”فيس بوك” أن فريقها “كان كبش فداء بامتياز” بعدما “طلبت الانحادية من الفريق السفر للمغرب واللعب ضد فريق نهضة بركان علما أن الفريق المحلي سيلعب بنفس القميص الذي تم حجزه”.

وأوضحت أن هذا القرار اتخذ للتضحية باتحاد العاصمة “حتى تتفادي الاتحادية معاقبة الفريق الوطني وباقي الأندية المشاركة في إفريقيا الموسم القادم”.

وحذّرت الجماهير الغاضبة فريقها “من السفر للمغرب” لأنها ترى أن على الاتحاد الجزائري تحمل تبعات قراراته “لتتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها وليس اتحاد العاصمة فقط”.

وتابعت الجماهير الغاضبة سرد “المؤامرة” التي راح ضحيتها فريفها بالقول: “رفضوا تأجيل نصف نهائي كأس الجمهورية بحجة أن موعد النهائي مستحيل تأجيله، و الآن بعد إقصائنا من كأس الكاف وكأس الجمهورية أجلوا النهائي؟!”.

ودافع أنصار اتحاد العاصمة عن فريقهم بالقول “الاتحاد ضحية، نحن لم نرفض اللعب، دخلنا للميدان، وسبب عدم إجراء اللقاء لا يتحمله الفريق تتحمله الاتحادية لوحدها”، مضيفين “حولوها إلى قضية اتحاد العاصمة مع الكاف رغم أن القضية هي قضية الجمارك والاتحادية”، مشددين على أن العقوبات “كان لازما أن تسلط على الاتحادية وليس اتحاد العاصمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News