رياضة

المسؤول الإعلامي لنهضة بركان: قرار الكاف انتصار كروي وديبلوماسي

المسؤول الإعلامي لنهضة بركان: قرار الكاف انتصار كروي وديبلوماسي

في أول تعليق على القرار الذي أصدرته لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، باعتبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري منهزما في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بنتيجة 3-0، كشف المسؤول الإعلامي لفريق نهضة بركان، أن القرار يعد انتصارا كرويا للفريق “البرتقالي” وانتصارا ديبلوماسيا للمغرب.

وذكر المسؤول في تصريح خص به جريدة “مدار21″، أن فريق نهضة بركان بهذا القرار قد انتصر “كرويا بنتيجة 3-0 وانتصر لمبادئه الثابتة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس موحد البلاد من طنجة إلى الكويرة”.

وأكد المتحدث أن ما تعرض له فريق نهضة بركان في الجزائر، ساهم في شهرة الفريق عبر العالم، و”الدليل على ذلك أن جميع المواقع والمنابر الإعلامية تتحدث على فريق نهضة بركان وعلى عدالة وحدتنا الترابية”.

وكانت لجنة تنظيم مسابقات الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد حسمت بعد قليل في اجتماعها المنعقد مساء اليوم  24 إبريل الجاري، في مصير اتحاد العاصمة الجزائري، معلنة عن انهزامه بثلاثية نظيفة  أمام نهضة بركان في مباراة نصف النهائي ذهاب، لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأصدرت الكاف في البلاغ الذي توصلت “مدار 21” على نسخة منه، عقوبة في حق نادي اتحاد العاصمة بالخسارة بـ 0-3 في المباراة رقم 129 التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري ضد نهضة بركان من كأس الكونفيدرالية توتال إينرجيز 2023/2024.

وأحالت الكاف القضية إلى هيئة المحلفين التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة، فيما قررت إقامة مباراة الإياب نهضة بركان ضد اتحاد الجزائر  من كأس الكونفدرالية توتال الطاقات 2023/2024 – على الملعب البلدي ببركان – الساعة 8 مساء يوم 28 أبريل 2024.

وارتكزت لجنة التأديب في قرارها على تقرير مفصل توصلت به من مندوب المباراة، والذي تضمن كل الوقائع التي رفقت المباراة منذ حلول فريق نهضة بركان بملعب 5 جويلية وحتى مغادرته الملعب.

ومن المرتقب أن يستأنف الاتحاد الجزائري لكرة القدم العقوبات، قبل التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”، والمرتقب أن تصدر قراراتها قبل موعد مباراة العودة (الأحد المقبل).

وكانت تقارير جزائرية  قد كشفت أن اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري استبقا عقوبات “الكاف” وأعدا ملف الدفاع عن موقف السلطات الجزائرية التي رفضت الإفراج عن المعدات الرسمية للفريق البرتقالي.

و كانت اللجنة التأديبية التابعة لـ“الكاف”، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أنها ستعقد اجتماعا طارئا اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية، القاهرة، للحسم في الأحداث التي رافقت مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، إثر عرقلة النظام الجزائري إجراء مبارة نصف النهائي بذريعة تضمن النادي المغربي لخريطة المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News