رياضة

هل يفسح التألق بالدوريات الخليجية مساحة أكبر للمحترفين المغاربة بمفكرة الركراكي؟

هل يفسح التألق بالدوريات الخليجية مساحة أكبر للمحترفين المغاربة بمفكرة الركراكي؟

تشهد الدوريات الخليجية خلال المواسم الأخيرة تألقا لافتا من المحترفين المغاربة، الذين خطفوا الأضواء من نجوم الكرة العالمية القادمين من أكبر الأندية الأوروبية.

ويعد سفيان رحيمي وعبد الرزاق حمد الله أبرز الأسماء المغربية التي جعلت ألسن متتبعي الدوريين الإماراتي والسعودي لا تكف عن ذكرهما إشادة بمستوياتهما رفقة فريقي العين الإماراتي والهلال السعودي تواليا.

ويرى الصحافي الرياضي، محمد بلعودي، أن ما يعيشه كل من عبد الرزاق حمد الله وسفيان رحيمي من نجاح رفقة فريقيهما في الفترة الحالية يأتي تتويجا للعمل الجدي الذي دأبا عليه خلال مسيرتيهما الاحترافية، مما أوصلهما إلى مستوى يتمناه أي لاعب لقيادة فريقه للتتويج بالألقاب وليصبح النجم الأول لناديه.

ورفض بلعودي، في تصريح لجريدة “مدار21″، القول إن تركيز اللاعب على الجانبين البدني والتقني هو السبب الوحيد لنجاحه في دوريات الخليج، مؤكدا أن محيط اللاعب يلعب كذلك دورا مهما في التأثير الإيجابي على اتخاذه القرارات المناسبة والتي تتدخل في تحديد مستقبله الأمثل لمسيرته.

كما أكد بلعودي أن تألق محترفين مغاربة يمنح قيمة كبرى للكرة المغربية، لكونهم يظهرون “جاهزيتهم ومعنوياتهم المرتفعة ويحاولون استغلال كل ذلك بشكل إيجابي عند مشاركتهم مع المنتخب الوطني المغربي”.

ووصف الصحافي الرياضي وضعية عبد الرزاق حمد الله مع المنتخب الوطني بالاستثنائية، لكونها لم تجر كما كان من المنتظر بقوله: “تألق حمد الله مع فريقي النصر والاتحاد السعوديين كان من المفترض أن يوازي تحقيقه لنجاحات مع المنتخب المغربي، بغض النظر عن الظروف التي أحاطت بمشاركته في معسكرات الأسود، بما فيها خلافه مع الإطار الوطني السابق هيرفي رونار”.

وتساءل المتحدث عينه حول “الغاية من إشراك مهاجم ممتاز بقيمة عبد الرزاق حمد الله مع المنتخب خلال مونديال قطر 2022 والذي اعتمد الناخب الوطني وليد الركراكي خلاله نهجا تكتيكيا دفاعيا، بينما لم يتم استدعاؤه ببطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، والتي كان فيها الأسود في حاجة ماسة لمهاجم من طينة حمد الله”.

وتابع: “لا يختلف طرفان على مدى جودة حمد الله الهجومية بالنظر إلى حفاظه طيلة السنوات الأخيرة على مستوى مميز مكنه من التربع مرارا على عرش هدافي الدوريين السعودي والقطري، لذلك لا يمكننا القول بأنه لا يستحق مكانا بالمنتخب الوطني”.

وشدد الصحافي على أن هجوم المنتخب الوطني في حاجة ماسة لتواجد حمد الله، نظرا لمؤهلاته وقدرته على تحويل الفرص إلى أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News