تربية وتعليم

ربع مليون طفل مغربي يدرسون بمؤسسة النهوض بالتعليم الأولي

ربع مليون طفل مغربي يدرسون بمؤسسة النهوض بالتعليم الأولي

عين المجلس الإداري، للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، نور الدين بوطيب، والذي شغل منصب الوزير المنتدى لدى وزير الداخلية في وقت سابق، رئيسا للمؤسسة، خلفا للطيب الشكيلي الذي ترأس المؤسسة منذ يونيو 2014.

وكشفت المؤسسة التي تعد الفاعل الأساسي في تطوير هذا العرض التربوي بالمملكة، أن شبكة الأقسام المسيرة من طرفها ارتفعت بنسبة 128 في المائة.

وقالت المؤسسة إنها  سيرت ما يقارب 60 في المائة من مجموع أقسام التعليم الأولي في القطاع العمومي خلال 2021، و 20 في المائة من مجموع أقسام التعليم الأولي على الصعيد الوطني.

كما نجحت المؤسسة في تطوير شبكة أقسام التعليم الأولي التي تسيرها، من خلال إحداثها 12024 قسم على الصعيد الوطني سنة 2021-2022، والتي تستقطب أكثر من 250 طفل، أي بنسبة زيادة 128 في المائة.

وكانت المؤسسة قد عقدت اجتماعا الثلاثاء 16 نونبر، برئاسة الطيب الشكيلي بالرباط، من أجل مناقشة التقرير السنوي حول أنشطة المؤسسة والتقرير المالي لعام 2021، وخطة العمل ومشروع الميزانية لسنة 2022.

وتميز الاجتماع بعرض أبرز إنجازات المؤسسة خلال سنة 2021، حيث نوه أعضاء المجلس الإداري بدور المؤسسة باعتبارها الفاعل الأساسي في مجال التعليم الأولي على الصعيد الوطني، مؤكدين على الاستمرار في المساهمة في تطوير عرض التعليم الأولى بالبلاد.

وتأسست المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بتاريخ 10 مارس2008 بمبادرة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين وبتعاون مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية، ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية في التربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News