فن

مخرج “بنت الفقيه”: تخوفت من بطولة تسكت والفليم عن الاستغلال والتحرش

مخرج “بنت الفقيه”: تخوفت من بطولة تسكت والفليم عن الاستغلال والتحرش

قال المخرج حميد زيان إنه في البداية كان متخوفا من إسناد البطولة إلى المغنية ابتسام تسكت في فيلمه السينمائي الجديد “بنت الفقيه” ونقلها من الغناء إلى التمثيل، لكنه تفاجأ باحترافيتها وانضباطها وموهبتها، خاصة وأنه يشتغل معها أول مرة، واصفا تجربتهما معا بـ” الرائعة”.

وأضاف زيان في تصريح لجريدة “مدار21”: “كنت أظن أنها مغنية فقط، لذلك كنت متخوفا في البداية من أخذ بطلة من الغناء إلى التمثيل، لكن نظرتي تغيرت بعدما شاهدت لها بعض التجارب في التلفزيون التي كانت ناجحة، وبالتالي شجعتني على الاشتغال معها، إضافة إلى أنه سبق لي وأن اشتغلت مع مغنيين في مجال الدراما، مثل سعد لمجرد في ‘أحلام نسيم’ الذي ينتمي إلى عائلة فنية وله وزنه في الساحة الفنية المغربية والعربية، أي لدي تجارب مع مطربين ومغنيين التي كانت في أغلبها تجارب ناجحة لذلك لم أتردد في تكرار التجربة مع ابتسام تسكت”.

ويرى زيان في هذا الصدد، أن المغني يتمتع بإحساس رهيف، يساعده على تقمص الشخصية بعفوية، ويكون صادقا في أدائه، مردفا: “كانت تجربة ناجحة مع تسكت وأتمنى أن أكون قد توفقت في إخراج هذا الفيلم، الذي سينطلق عرضه بالقاعات السينمائية المغربية في شهر ماي المقبل”.

وعن تفاصيل هذا الفليم، كشف مخرجه حميد زيان أن أحداثه تدور حول “زهرة” (ابتسام تسكت) التي تعيش في منطقة نائية بإحدى القرى، وهي فتاة عاشقة للموسيقى والغناء، وترغب في أن تحترف المجال الفني، لكنها مع الأسف تفشل في الوصول إلى هدفها، إثر العراقيل والأزمات التي تواجهها.

ويضيف زيان في حديث للجريدة: “وستواجه زهرة صعوبات كثيرة، سيما أن والدها فقيها بالمنطقة، يحرمها من ممارسة هوايتها، وتحت ضغوطات معينة وبسبب ظروف قاسية ستقرر الهروب نحو المدينة ظنا منها أنه مكان تحقيق أحلامها”.

وواصل حديثه بشأن أحداث الفيلم: “لن تجد زهرة الطريق معبدة في المدينة لتحقيق حلم الغناء، إذ ستصطدم أيضا بصعوبات وعراقيل، إذ رغم أن المدينة تبدو مغرية، لكن تحت طاولة المغريات هناك الكثير من الاستغلال والعراقيل والحواجز”.

ويقول زيان إن القصة قد تبدو من القراءة الأولى أنها بسيطة، ولكنها تحمل عمقا كبيرا، إذ تعالج الاستغلال، والتحرش الجنسي، وتشجع أيضا على البحث عن الذات والاجتهاد والمثابرة والإصرار على تحقيق الذات، لأن “زهرة ستصر على المقاومة والسعي نحو تحقيق هدفها رغم كل المشاكل والصعوبات التي تعترضها”.

ولفت مخرج الفليم إلى أنه حاول ضم ممثلين محترفين في هذا العمل، حتى يكون عملا سينمائيا موجها للجمهور العريض، لذلك جرى اختيار نخبة من الممثلين في الدراما التلفزيونية والسينمائية، بإشراك ربيع القاطي، حسن فولان، زينب عبيد، ناريمان سداد، مراد حميمو، هشام الوالي وأحمد الناجي، إلى جانب بطلته ابتسام تسكت.

يذكر أن الفليم قصة هذا الفيلم السينمائي تدور حول فتاة (ابتسام تسكت) التي تنتمي إلى طبقة اجتماعية هشة تتخبط بين دروب الحياة، وتنقلب حياتها رأسا على عقب بسبب قصة حب.

وامتلاك بطلة الفيلم لصوت جميل سيحولها من عتبة الإقصاء والتهميش إلى عتبة الشهرة والأضواء، بسبب مقطع فيديو ينتشر صُدفة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وستجسد تسكت، دور فتاة شعبية بسيطة تعمل نادلة في الأفراح لتأمين قوتها اليومي، قبل أن تجد نفسها ضحية “استغلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News