فن

“بدوية تفقد عذريتها”.. ابتسام تسكت تعود للسينما بـ”بنت الفقيه”

“بدوية تفقد عذريتها”.. ابتسام تسكت تعود للسينما بـ”بنت الفقيه”

شرعت الفنانة ابتسام تسكت في تصوير أحداث فيلم سينمائي جديد يحمل عنوان “بنت الفقيه” من توقيع المخرج حميد زيان، والذي سيكون موجها للعرض في القاعات السينمائية.

وفي تفاصيل العمل، كشفت مصادر خاصة لجريدة “مدار21” أنه يجري حاليا تصوير فيلم “بنت الفقيه” تحت إشراف المخرج حميد زيان، والذي تشارك في بطولته ابتسام تسكت، إلى جانب ربيع القاطي وزينب عبيد وهشام الوالي وحسن فولان وناريمان سداد.

وتدور قصة هذا الفيلم السينمائي حول فتاة (ابتسام تسكت) التي تنتمي إلى طبقة اجتماعية هشة تتخبط بين دروب الحياة، وتنقلب حياتها رأسا على عقب بسبب قصة حب أفقدتها عذريتها ودفعتها للهروب نحو المدينة خوفا من عقاب أسرتها لها، تضيف المصادر ذاتها.

وامتلاك بطلة الفيلم لصوت جميل سيحولها من عتبة الإقصاء والتهميش إلى عتبة الشهرة والأضواء، بسبب مقطع فيديو ينتشر صُدفة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وستجسد تسكت، وفق المصادر ذاتها، دور فتاة شعبية بسيطة تعمل نادلة في الأفراح لتأمين قوتها اليومي، قبل أن تجد نفسها ضحية “استغلال” من قبل منتج يحتجزها للحصول على تسجيلاتها الموسيقية وتركيبها على صورة مغنية أخرى.

ويأتي هذا الفيلم السينمائي لابتسام تسكت، بعد سلسلة من التجارب في التلفزيون والسينما، حيث شاركت في مسلسل “حياة” الذي عُرض عبر شاشة “إم بي سي 5″، وجسدت فيه شخصية (حياة) فتاة تحارب من أجل إثبات ذاتها وإنقاذ عائلتها من الفقر، لتصطدم بعدة مشاكل خلال رحلتها، إلى جانب مشاكل كل فرد من العائلة، لتتوالى الأحداث الدرامية.

وشاركت تسكت أيضا في فيلم تلفزي يحمل عنوان “ألو ابتسام”، الذي تجسد فيه دور منشطة إذاعية، تقدم خلال برنامجها قضايا الدفاع عن حقوق المرأة ومحاربة العنف الزوجي، وسلسلة “سعيد وسحوت”، الذي يتناول عثور سعيد على إبريق سحري لتحقيق الأماني، يستحضر من خلاله الجني سحتوت، ليطلب منه مساعدته لإيجاد فتاة تقع في غرامه.

وفي السينما، شاركت تسكت في فيلم “30 مليون”، الذي تناول مغامرة مجموعة من الشباب الذين يحاولون إنقاذ صديقهم من السجن، من خلال البحث عن كفالة قيمتها (30 مليون) ليجدون نفسهم في مواجهة مع الشرطة.

أما المخرج حميد زيان، فقد انتهى أخيرا من تصوير سلسلة “الشياطين لا تتوب” المكونة من أربع حلقات، وتشتمل كل واحدة منها على 52 دقيقة، وتتطرق إلى موضوع يتعلق بظاهرة “شعوذة الرقاة” التي انتشرت كثيرا في المغرب في الآونة الأخيرة.

ويناقش المسلسل قضية تتعلق بالاتجار في الدين تحت مسمى “الرقية الشرعية”، وتعرض مخاطر ظاهرة الشعوذة المنتشرة في المجتمع المغربي، وما لها من انعكاسات سلبية على الأفراد الذين يستسلمون لاستغلال الرقاة عن جهل وسذاجة.

ويفتح المسلسل باب النقاش حول ارتداء البعض قناع الدين للاسترزاق والبحث عن الربح وتحقيق مصالح شخصية، بواسطة استغلال أزمات الفئات الهشة، ومنح صورة حقيقية لظاهرة أصبح وقعها في المجتمع يُنذر بالخطر ويستلزم التدخل لحماية ضحاياها.

ويُسلط المسلسل الضوء على توظيف وسائط التواصل الاجتماعي من قبل تجار الدين، في الترويج لأعمال الشعوذة التي يمارسونها، إذ تنقل قصة نصاب يستغل “السوشل ميديا” لإسقاط ضحياه في شباكه عبر توظيف القرآن والأحاديث، وتفضح استغلال الرقاة للأشخاص الذين يبحثون عن تحسين ظروفهم النفسية والاجتماعية.

ويشارك في المسلسل إلى جانب ربيع القاطي، كل من عبد الحق بلمجاهد، وزينب عبيد، ورشيدة منار، وسحر الصديقي، ومراد حميمو، وندى الهداوي، وناريمان سداد، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News