فن

بعد المكتوب.. حليمة البحراوي تُسجل حضورها في رمضان عبر “بين القصور”

بعد المكتوب.. حليمة البحراوي تُسجل حضورها في رمضان عبر “بين القصور”

تشارك الممثلة حليمة البحراوي في تجربة جديدة تحمل عنوان “بين القصور” من صناعة السيناريست بشرى مالك وتوقيع المخرج هشام الجباري، المرتقب عرضها عبر شاشة “mbc5”.

وتقول البحراوي في تصريح لجريدة “مدار21” إنها تجسد في هذا المسلسل شخصية مركبة لامرأة شعبية واجتماعية تُدعى “شريفة”، وتعد مثالا للمرأة المغربية التي تحتضن أولادها، وتدافع عن عائلتها بكل الوسائل، من صفاتها “الطيبوبة” و”الصرامة” و”الجدية” و”القوة” وعدم تقبل الغدر والكذب، فهي “شخصية عصامية خارج المنزل تواجه كل الصعوبات من أجل الحفاظ على بيتها وعائلتها”.

وتضيف البحراوي: “هي امرأة مطلقة تعيش في حي شعبي، تجمعها مواقف عديدة مع جيرانها الذين ينقسمون إلى صنفين منهم من يتسم بـ”الخبث” و”الغدر” و”الشر”، وفئة أخرى تتسم بـ”الطيبة”.

وتقول المتحدثة ذاتها إن “قصة المسلسل تجري وسط حي شعبي في قالب اجتماعي، تعكس المجتمع المغربي، إذ سيكون المشاهد المغربي على موعد مع أحداث قوية أبطالها أبناء هذا الحي، إلى جانب التعرف على حكايات العائلات التي تسكنه والعلاقة التي تربط بينها، لتتكشف أسرارها عبر تسلسل الحلقات”.

وتشير البحراوي إلى أنها تُجسد هذه الشخصية لأول مرة في مسيرتها الفنية، موضحة أنها “دخلت في عمقها سريعا، لكونها تشبهها في عدة صفات، ما جعلها تحبها وتتعايش معها، وتفهم تفاصليها”.

وأبرزت الممثلة ذاتها أنها سعيدة بالعمل لأول مرة مع شركة الإنتاج “سبسكتوب”، إلى جانب طاقم تقني وفني احترافي يسهر على نجاح هذا المسلسل في جو يطبعه الانسجام والاحترام، لافتة إلى أنها ستطل للمرة الأولى أيضا عبر شاشة قناة “mbc5″، متمنية أن تصيب في أداء الشخصية، وتنال استحسان الجمهور.

وأشادت بإشراف هشام الجباري على إخراج هذا المسلسل الذي يستند على سيناريو قوي لبشرى مالك، والذي تتعاون معه لثاني مرة، واصفة إياه بـ”المخرج المحترف والمتمكن، والإنسان قبل أن يكون الفنان والمخرج الذي يَحترم ويُحترم”.

وتعيد السيناريست بشرى مالك الاعتبار في هذا المسلسل إلى “مدرسة” الأحياء الشعبية التي شهدت ولادة شخصيات مهمة في المجتمع في مختلف المجالات، لكنها تخلت عن أصلها وتنكرت لمنبعها بمجرد الوصول إلى مراكز القوة وتحقيقها إنجازات مهمة.

وتسعى السيناريست، ليكون هذا المسلسل بمثابة نداء إلى كل الأشخاص الذين تألقوا ووصلوا إلى مراتب عالية سواء في كرة القدة والفن أو السياسة، من أجل العودة إلى الأحياء التي ترعرعوا فيها وتقديم المساعدة وتحفيز الشباب أبناء مناطقهم ليكونوا قدوة لهم، ونسف فكرة أن الحي الشعبي مجرد مكان مهمش.

وسيطل عبر شاشة “Mbc5” في هذا المسلسل كل من السعدية لديب، ومحمد خيي، وهدى الريحاني، وحسناء نايت، وسعد موفق، وعزيز الحطاب، وسعيد ظريف، وسناء العلوي، وماريا للواز، ومريم لكرع، وأنس البسبوسي.

يذكر أن حليمة البحراوي شاركت في موسم رمضان المنصرم في مسلسل “المكتوب” الذي تطرق في جزئه الثاني إلى قضايا متعلقة بإثبات النسب والصراع حول الإرث وزنا المحارم، وتشابك العلاقات العاطفية بين أبطاله، بعدما ناقش في موسمه الأول الصراع الطبقي والنظرة السلبية لشخصية “الشيخة”.

ورصد الموسم الثاني محاولات “حليمة” السطو على الإرث بعد وفاة زوج ابنتها، مما يدخلهما في حروب مع عائلة المعطاوي التي تشكك في نسب طفل “هند”.

وأكد صناع هذا المسلسل أنه لن يكون هناك موسم ثالث منه رغم تركهم نهاية العمل مفتوحة على كل الاحتمالات لكي يفهمها كل مشاهد بطريقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News