فن

هند بنجبارة تدافع عن مشهدها الحميمي بـ”Triple A” وتحدد موقفها من مسلسل “لمكتوب”

هند بنجبارة تدافع عن مشهدها الحميمي بـ”Triple A” وتحدد موقفها من مسلسل “لمكتوب”

دافعت الممثلة هند بنجبارة عن مشهدها الحميمي بفيلم “Triple A” للمخرجة جيهان البحار، الذي عُرض ضمن فعاليات الدورة الـ20 بالمهرجان الدولي للفليم بمراكش، عادّة أنه لم يكن مجانيا بل يخدم قصة الفليم وخطها الدرامي.

وقالت بنجبارة في تصريح لجريدة “مدار21” إن الفيلم يدافع عن قضية مهمة ويبعث رسالة إنسانية وقوية، مشيرة إلى أن الشخصية التي تجسدها لم تُبن لتأثيث الفضاء، إنما تقد دورا فعالا في العمل.

وأضافت الممثلة ذاتها أن السيناريو شدها للمشاركة في الفليم، لاسيما بعد لقائها بمخرجته جيهان البحار التي أفصحت لها عن تصورها ورسالتها من خلاله، ورغبتها في تشكيل باقة من الممثلين المتحدين كفرقة موسيقية.

وأكدت بنجبارة أن جرأة المشاهد في الفيلم لم تكن مجانية، لذلك لم تتخوف من تجسيد هذا الدور، لاقتناعها بالرسالة التي يؤديها بشكل خاص وفكرة الفليم عامة، مردفة: “فخورة لكوني كنت جزءا من هذا العمل ولم أرفض المشاركة فيه”.

وتابعت: “أحيانا لا نفهم معنى الجرأة، لكن إن كانت هناك جرأة في هذا الفيلم فهي جرأة تخدم سياق الفيلم، ولها أهداف، مثل مناقشة موضوع البيدوفيليا والاتجار في الأعضاء، والحب بدوره يعد موضوعا جريئا في معالجته، وأعتقد أن الفيلم أدى رسالته وسيشكل إضافة إلى مساري”.

وأرجعت هند بنجبارة نجاح الفيلم إلى قوة السيناريو والإخراج، إلى جانب طاقم التمثيل، مضيفة: “كان تحديا الوقوف بجانب ممثلين كبار في المجال الفني والذين راكموا تجربة كبيرة في السينما على مدى سنوات، إذ أعد ممثلة مبتدئة مقارنة بمسارهم الطويل”.

وأشارت الممثلة هند بنجبارة التي تحضر بقوة في المسرح، إلى أن السينما ممتعة، لكن المسرح يبقى مقدسا لديها.

وعما إذا كانت ستوافق على الانضمام إلى الجزء الثالث من مسلسل “لمكتوب” في حال وجد بعد الأزمات التي شهدها بين أبطاله، أكدت بنجبارة أنها كانت ستفكر في الموضوع، دون أن تؤكد رغبتها في الاستمرار.

وأردفت: “أظن أنه علينا أن ننتظر قليلا لتنفيذ جزء ثالث في حال ما أراد صناعه الاستمرار في أجزاء أخرى، لأن ذلك يحتاج إلى الوقت في التحضير”.

وشاركت هند بنجبارة في جزئي مسلسل “لمكتوب” الذي عرض في موسمي رمضان السابقين، إلى جانب دنيا بوطازوت وسلوى زرهان وسكينة درابيل ومريم الزعيمي ورفيق بوبكر ولبنى الشكلاط وندى هداوي وغيرهم، إذ شهدت كواليس تصويره أزمة بين بطلاته.

وتطرق مسلسل “لمكتوب”، في جزئه الثاني إلى قضايا متعلقة بإثبات النسب والصراع حول الإرث وزنا المحارم، وتشابك العلاقات العاطفية بين أبطاله، بعدما ناقش في موسمه الأول الصراع الطبقي والنظرة السلبية لشخصية “الشيخة”.

ورصد الموسم الثاني محاولات “حليمة” السطو على الإرث بعد وفاة زوج ابنتها، مما يدخلهما في حروب مع عائلة المعطاوي التي تشكك في نسب طفل “هند”.

وترك صناع العمل نهاية “لمكتوب” مفتوحة على كل الاحتمالات لكي يفهمها كل مشاهد بطريقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News