فن

“ياسمرايز”: الفن رسالة ومن خلاله يمكننا التقريب بين الشعبين المغربي والجزائري

“ياسمرايز”: الفن رسالة ومن خلاله يمكننا التقريب بين الشعبين المغربي والجزائري

كشف الفنان “ياسمرايز” أنه يستعد لطرح باقة من الأغاني بنمط “الراي” في الموسم الصيفي الحالي، بعدما حظيت أعماله السابقة بتفاعل كبير من قبل الجمهورين المغربي والجزائري، عادّا أن “الفن رسالة، ومن خلاله يمكن التقريب بين الشعبين الشقيقين”.

وأضاف “ياسمرايز”، في تصريح لجريدة “مدار21″، على هامش حفله الموسيقي بمناسبة عيد العرش بمهرجان صيف طنجة الدولي، أن “الفن جسر لربط الوصل بين الشعوب، وأنه لا يجب ترك مجال للدغينة والكراهية”.

وشدد المتحدث ذاته على أنه ينبغي للفنان أن “يقدم صورة إيجابية إلى الجمهور ويستغل شهرته لبعث رسائل السلم والحب والسلام، والطاقة الإيجابية، والمساهمة في القضاء على كل أنواع الحقد والشر والتفاهة في مجتمعاتنا”.

وعما إذا كان سيتخلى عن العمل في مجال “التنويم المغناطيسي”الذي تعرف إليه الجمهور من خلاله، أوضح “ياسمرايز” قائلا: “كان شرفا لي، أنني كنت السباق والأول في العالم العربي في هذا المجال، وأنا مستمر فيه بشكل آخر في حياتي اليومية، فالتحدث مع الناس وأن تحظى بقبولهم يشكل نوعا آخر من التنويم المغناطيسي”.

وبخصوص استعماله “الأوطوتين” في الأغاني التي يطرحها، أكد المتحدث عينه أنه يلجأ إليه يوظفه كل الفنانين”، حسب تعبيره، مبرزا أنها “تقنية جديدة تفرض نفسها في العصر الموسيقي الحالي”.

وأردف في السياق ذاته: “لا يمكن لأي فنان أن يصدر أغنية بدون “أوطوتين”، وإذا جئت بأفضل صوت وطرحت أغنيته بدونه، فبالتأكيد لن تنال إعجاب الجمهور، فهذه التقنية تعطي ليونة للصوت، وإن كان صوتك غير جيد، فلن يفيدك “الأوطوتين أو غيره، بل على العكس سيظهر صوتك بشكل أبشع”.

ويرى “ياسمرايز” أن قوة الصوت رهينة بالشكل الغنائي، مضيفا في هذا الصدد: “من يغني الشعبي ليس كمن يغني بإحساس، أو يغني الراي، فكل نوع من الموسيقى يحتاج إلى صوت معين، فقط يجب على المغني أن يعرف حدود صوته وإمكانياته، ويشتغل وفقها، مع تحديد اللون الذي يبدع فيه”.

أما في ما يتعلق بفكرة ولوجه مجال التمثيل، صرح “ياسمرايز” للجريدة بأنه “تعرض عليه المشاركة في أعمال منذ سنة 2019، قبل أن يقرر في سنة 2020 خلال جائحة كورونا إصدار أول أغنية لكون ذلك لم يكن يحتاج إلى مقابلة الناس، بخلاف التنويم المغناطيسي الذي يحتاج إلى لقائهم”.

وتابع: “سواء أكنت في مجال الغناء أو التنويم المغناطيسي أو غيرهما، فالهدف الأساسي هو تسلية الجمهور في زمن يشهد الكثير من التوترات”.

وعبّر المتحدث عينه عن سعادته بتفاعل الجمهور مع أغانيه على شكل “فيديوهات قصيرة” في منصة “تيك توك”، قائلا: “أظن أن البساطة في الأعمال التي أطرحها هي السر وراء إقبال الجمهور عليها، فإذا كنت بسيطا وتعمل من قلبك فأكيد ستحصد حب الناس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News