امرأة

مؤسسة فلسطينية تكرم أسماء نسائية لامعة من المغرب وتونس

مؤسسة فلسطينية تكرم أسماء نسائية لامعة من المغرب وتونس

كرمت مؤسسة “سيدة الأرض” الفلسطينية، الخميس بتونس، أسماء نسائية لامعة من المغرب وتونس تميزن بنشاطهن في مجالات الأدب والصحة والثقافة والإعلام والنشاط الجمعوي والرياضة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

ويتعلق الأمر بالسيدة خديجة الزياني، برلمانية مغربية سابقة، التي عبرت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بهذا التكريم الذي اعتبرته “تكريما للمرأة المغربية ”، التي “تمكنت من تبوأ مكانة متقدمة في مجالات الاقتصاد والثقافة وكذا في المجال الاجتماعي والسياسي، وأضحى حضورها بارزا فيها”.

وأوضحت الزياني، أن” المرأة المغربية ما فتئت، كذلك، تعمل من أجل نصرة القضايا العادلة، منها القضية الفلسطينية باعتبارها قضية محورية ”، مشيرة إلى أن المرأة المغربية ” ما فتئت تدعم جهود الفلسطينيات الصامدات أمام العدوان الصهيوني”.

وشمل هذا التكريم بالإضافة الى البرلمانية المغربية، كلا من رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، نائلة الزغلامي، و رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، راضية الجربي ، فضلا عن وجوه فنية بصمت الساحة الثقافية المحلية، منها الممثلة منى نور الدين وفاطمة بن سعيدان.

كما تم تكريم أول قائدة طائرة تونسية وعربية على غرار علياء المنشاري، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، جليلة بن خليل، وعدد من الأسماء المرموقة التي ساهمت في تعزيز دور النساء التونسيات والعربيات.

وفي هذا السياق، قال كمال الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض إن ”هذا الحفل التكريمي يأتي في سياق مبادرة ( أنت سيدة آذار (مارس) وسيدة كل الفصول) التي تسعى إلى الاحتفاء بالنساء الفلسطينيات داخل فلسطين، وفي الشتات والنساء العربيات اللائي تركن بصمة وأثرا لمناصرة القضية الفلسطينية وكل القضايا العادلة فضلا عن تميزهن في قطاعات مختلفة”.

يشار الى أن مؤسسة ” سيدة الأرض الفلسطينية” هي منظمة مجتمعية ثقافية فلسطينية مقرها الرئيسي مدينة القدس تأسست سنة 2008 ولها فروع في كل من تونس ولبنان وتونس ومصر وألمانيا.

وتسعى المؤسسة إلى إبراز الوجه الحضاري لفلسطين في كافة بقاع الأرض وتعزيز ثقافة تثمين الجهود لكل أصحاب البصمات الإيجابية من أجل مزيد من الدعم للقضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News