فن

في يوم المرأة العالمي.. العروسي تحتفي بـ”متألقات المملكة” في أغتيتها الجديدة

في يوم المرأة العالمي.. العروسي تحتفي بـ”متألقات المملكة” في أغتيتها الجديدة

أصدرت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي، أغنيتها الجديدة  بعنوان “مغربية حرة”، تزامنا والاحتفاء بعيد المرأة العالمي “8 مارس”، وذلك عبر قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

واستهلت العروسي أغنيتها برسالة إلى النساء المغربيات جاء فيها: “الفخر والاعتزاز بجميع نساء المملكة المغربية لما يقمن به من مجهودات، وتضحيات من أجل بناء الأجيال والمساهمة في رقي بلدنا الحبيب وازدهاره في جميع المجالات، تماشيا مع الرؤية السديدة للملك محمد السادس”.

وفي هذا الإطار، قالت العروسي، في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار21”: “لا يمكننا إلا أن نكون فخورين بالمرأة المغربية التي بلغت مراتب عليا، وتُشرفنا أينما حلّت، وترفع علم البلاد في كل العالم”، مؤكدة أنها اشتغلت على هذه الأغنية من القلب، وهي أقل ما يمكن أن تقدمه إلى النساء المغربيات اللواتي أبدعن وتألقن في كل الميادين.

وسلطت العروسي الضوء في كليب أغنيتها “مغربية حرة”، وهي من كلمات عبد الرحيم بيوض، وألحان رضوان الديري، وتوزيع أشرف بنصفية، على أبرز النساء المغربيات اللواتي بصمن على مسار حافل بالإنجازات في مختلف المجالات، من بينهن متسلقة الجبال بشرى بيبانو، والفنانة الراحلة ثريا جبران، والعداءتا نوال المتوكل ونزهة بدوان، والحكمة بشرى الكربوبي، والمهندسة المغربية أمينة كرم.

وفي هذا السياق، أشارت الفنانة نفسها، في حديثها إلى الجريدة، إلى أنها حرصت على تكريم النساء المغربيات في مختلف المجالات، من خلال باقة من المتألقات التي اقترحت أسماءهن رفقة فريق العمل.

وكانت فاطمة الزهراء العروسي، أصدرت قبل شهرين “كشكولا” شعبيا، عبر قناتها الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، حيث حصد ما يقارب مليونين ونصف مشاهدة.

وعلى صعيد آخر، من المرتقب أن تخوض الفنانة فاطمة الزهراء العروسي تجربة جديدة في التمثيل، عبر عمل درامي مرتقب ستشارك في بطولته، بعد سلسلة مشاركات في مسلسلات “القلب المجروح”، و”مبارك ومسعود”، و”دموع الرجال”.

يذكر أن اليوم العالمي للمرأة، احتفال عالمي يخلد في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على احترام النساء، وتقديرهن وحبهن لإنجازاتهن الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

وجاء الاحتفال بهذه المناسبة على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، في باريس عام 1945، الذي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي، رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

وفي بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة، فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب، لكن في أماكن أخرى غالبا ما تطغى على الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News