مثير للجدل

محمد الصديقي.. من يوقف لهيب الأسعار؟

محمد الصديقي.. من يوقف لهيب الأسعار؟

لا حديث خلال هذه الأيام إلا عن لهيب الأسعار الذي أحرق جيوب المواطنين، في غياب أي تدخلات توقف زحف الغلاء الذي شمل مختلف المواد الغذائية من خضروات ولحوم وأسماك وغيرها، لا سيما من طرف وزارة الفلاحة والصيد والبحري والمياه والغابات.

وبينما تزداد التخوفات من استشراء الغلاء أكثر مع اقتراب مناسبة شهر رمضان، يواصل وزير الفلاحة التشبث بسرد نفس الأسباب القديمة للغلاء، ومواصلة تحميل الوسطاء مسؤولية الغلاء، في حين يترقب المواطنين إجراءات عملية لإيقاف استنزاف جيوبهم المنهكة أصلا، وإيجاد حل للمضاربة من طرف السماسرة.

وإضافة إلى غياب الإجراءات الملموسة للإجابة عن هذا الوضع، لم يقم وزير الفلاحة محمد الصديقي بأي خرجة تواصلية يضع من خلالها المغاربة في صورة أسباب ما يجري، ويزرع فيهم الثقة حول فعالية الإجراءات الحكومية لإنهاء الغلاء، حيث يكتفي بتصريحات مقتظبة بين الفينة والأخرىـ، بينما تعج مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقادات.

وعرفت الأسعار ارتفاعا ملحوظا في مختلف الأسواق على الصعيد الوطني، وشملت اللحوم والخضروات، الأمر الذي أثار استياء الأسر المغربية، وسبب في ارتفاع الأصوات المنادية بتدخل الحكومة ووزارة الفلاحة بالخصوص للتخفيف من الغلاء، خاصة مع محدودية الإجراءات التي تم القيام بها إلى حدود اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News