أخبار مونديال قطر | رياضة

السوق السوداء تلهب أسعار تذاكر مباراة المغرب ضد إسبانيا ومغاربة مستاؤون من الوضع

السوق السوداء تلهب أسعار تذاكر مباراة المغرب ضد إسبانيا ومغاربة مستاؤون من الوضع

على بعد أيام قليلة من مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الإسباني، المقررة يوم الثلاثاء المقبل، في إطار مباريات الدور16، عرفت أسعار تذاكر المقابلة ارتفاعا كبيرا في السوق السوداء، إضافة إلى عدم توفرها، ما جعل مغاربة قطعوا آلاف الكيلومترات من مختلف بلدان العالم محرومون من متابعتها بملعب المدينة التعليمية، الذي يعد من أصغر ملاعب قطر التي تحتضن مونديال 2022.

وكشفت تصريحات إعلامية لمغاربة متواجدون بقطر أن سعر التذكرة الواحدة بلغ إلى ألف دولار في السوق السوداء، بعد أن عمد مجموعة من الأشخاص إلى اقتناء تذاكر المقابلة وإعادة بيعها بأثمنة خيالية مقارنة بثمنها الأصلي.

وعبّر مجموعة من المغاربة عن استيائهم من الوضع، خاصة بعد سفر أعداد كبيرة منهم إلى قطر لحضور المباراة، ما جعلهم يطالبون الاتحاد الدولي لكرة القدم بتخصيص تذاكر إضافية لحضور المقابلة.

وأفادت التصريحات أن مغاربة من مختلف بلدان العالم قرروا السفر إلى قطر من أجل البحث عن التذكرة، بعدما عجزوا عن حجزها من خلال الموقع الإلكتروني للفيفا، ما سبب في تكبدهم عناء السفر دون التمكن من حضور المقابلة بالملعب، ما جعلهم ينصحون مغاربة العالم بعدم السفر في حال عدم توفرهم القبلي على تذكرة المقابلة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد كشفت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم خصص 5000 تذكرة الخاصة بالمباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الاسباني، للجماهير المغربية ووضعها في موقعه الرسمي الخاص ببيع التذاكر، بعد مجهودات كبيرة من طرفها.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، عن نفاذ تذاكر مباراة المغرب ضد إسبانيا لحساب ثمن نهائي كأس العالم. وكشفت فيفا، أن تذاكر إسبانيا ضد المغرب، غير متوفرة وانتهت بالكامل في ظرف قياسي.

وذكر مجموعة من المغاربة أنهم عاشوا نفس الإشكال المتعلق بنفاذ التذاكر خلال مقابلة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكندي ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم، ليضطروا إلى متابعة المباراة عبر الشاشات خارج الملعب.

ويقبل المغاربة من مختلف بلدان العالم بشكل كبير على حضور مقابلات المنتخب المغربي لتشجيع العناصر الوطنية من الملعب، لا سيما بعد الإنجاز التاريخي المتمثل في العبور إلى الدور الثاني من هذه المنافسات، والذي غاب عنه المغرب منذ مونديال 1986 بالمكسيك.

وأرجعت الفيفا أسباب نفاذ التذاكر إلى إقامة المباراة بملعب المدينة العلمية بقطر، والذي يعد من أصغر الملاعب القطرية، إذ يضم أقل من 45 ألف مقعد، وهو الأمر الذي عجّل بكثرة طلب التذاكر، ونفادها بسرعة قياسية.

ويشار إلى أن مواجهة المغرب ضد إسبانيا ستجرى يوم الثلاثاء سادس دجنبر بداية من الرابعة بتوقيت المغرب، حيث تأمل الجماهير المغربية تخطي الوصول إلى دور ربع النهائي، على الرغم من صعوبة اللقاء الذي يعيد إلى الأذهان سيناريو المواجهة التي جمعت المنتخبين بمونديال روسيا 2018، والتي انتهت بالتعادل هدفين لمثلهما.

ويذكر أن الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي بالعبور إلى الدور الثاني قوبل باحتفالات كبيرة في كافة المدن المغربية، وبمختلف دول العالم التي تتواجد بها الجالية المغربية، إضافة إلى الاحتفاء العربي والإفريقي الكبير بهذا الإنجاز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News