أخبار مونديال قطر | رياضة

“فيفا” يضع المغرب والأرجنتين في كفة واحدة ويمنحها أعلى تقييم في مونديال قطر

“فيفا” يضع المغرب والأرجنتين في كفة واحدة ويمنحها أعلى تقييم في مونديال قطر

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخب المغربي لكرة القدم تقدير “ممتاز”، عقب المشاركة التارخية في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، والتي بلغ فيها نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات الإفريقية والعربية.

وأعطى “فيفا”، في تقرير نشره عبر موقعه الإلكتروني، المغرب تقدير “ممتاز” إلى جانب الأرجنتين، بطل المسابقة، الذي انتزع اللقب من البطل السابق، فرنسا، في المباراة النهائية بضربات الحظ (4-2)، عقب نهاية الوقت الأصلي (2-2) والشوطين الإضافيين (3-3)، بينما منح الوصيف، فرنسا، تقدير جيد جدا، والتقييم ذاته بالنسبة لمنتخبي كرواتيا واليابان.

وأوضح أن “أسود الأطلس” وصلوا إلى المونديال بعد تأهل سهل نسبيا، إذ نجحوا في تحقيق ست انتصارات في مرحلة المجموعات وهزموا الكونغو بنتيجة إجمالية 2-5 في المواجهة الحاسمة خلال مارس الماضي، وقد وصلوا الدور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا بداية العام الجاري.

وأضاف الاتحاد الدولي للعبة “مع هذا، كان التوقع الرائج أن تحمل السنغال وغانا آمال إفريقيا في تخطي مرحلة المجموعات، حيث لم يحقق المغرب هذا الإنجاز منذ 1986، وبمزيج من الدفاع المنظم والهجمات المرتدة الفعالة، حقق المغرب إنجازًا غير مسبوق بالتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ إفريقيا”، مردفا “المنتخب ضم مجموعة من اللاعبين الشباب تم توظيفهم جيدًا في منظومة عمل المدرب وليد الركراكي، ومع استراتيجية واضحة وحماس وتضحية استطاع المغرب هزيمة منتخبات النخبة في العالم، ولذا لم يكن من المفاجئ منهم تقدير ممتاز في البطولة”.

واستحق “الأسود” تقدير “فيفا” نظير المسار الاستثنائي الذي بصموا عليه في المونديال القطري بعدما خاضوا مواجهات تاريخية، إذ تصدروا مجموعة “الموت” بعد تعادلهم مع كرواتيا بدون أهداف قبل أن ينتصروا على بلجيكا بهدفين دون رد ثم على كندا (2-1).

ووصلت كتيبة المدرب وليد الركراكي كتابة التاريخ عندما أطاحت بالمنتخب الإسباني من الدور ثمن النهائي بضربات الترجيح (3-0) بعد التعادل بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم الفوز المستحق على البرتغال بهدف دون رد في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي تفوق المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين دون رد لتنتهي مشاركة المنتخب المغربي التاريخية بحصوله على المركز الرابع عقب خسارته (2-1) أمام كرواتيا في مباراة الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News