المنتخب المغربي | رياضة

حمدالله يوجه رسالة “من القلب” للجماهير المغربية وهذه قراءته لحظوظ “الأسود” بالمونديال

حمدالله يوجه رسالة “من القلب” للجماهير المغربية وهذه قراءته لحظوظ “الأسود” بالمونديال

بدا عبد الرزاق حمدالله متفائلا عند حديثه عن حظوظ المنتخب في التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم التي تنطلق يوم غد الأحد بدولة قطر، لكنه لم ينس شكر الجماهير المغربية التي كانت عاملا حاسما في استدعائه للمشاركة في المحفل العالمي، مؤكدا أنه، إلى جانب زملائه في المنتخب، سيعملون على إفراحهم.

وانصهر حمدالله بسرعة كبيرة داخل المجموعة المغربية بعد ثلاث سنوات من الغياب عن “عرين الأسود” لأسباب انضباطية، بدأت بمشاكله مع المدرب هيرفي رونار وزادت حدتها مع الناخب الوطني الأسبق وحيد خاليلوزيتش.

لكن، بمجرد تولي وليد الركراكي دفة قيادة النخبة المغربية، سارع إلى طي كل الخلافات التي أحدثت شرخا في بيت “الأسود”، بدءا بإعادة حكيم زياش ويونس بلهندة، وانتهاء عند صفح، تحت طلب وضغط جماهيريين، عن حمدالله بعد تقديم اعتذاره عما بدر منه سابقا.

ويقول حمدالله في تصريح تلفزي، على هامش الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب المغربي مساء اليوم السبت بقطر، إن “الأجواء رائعة جدا بين اللاعبين والطاقم التقني، ونحن مرتاحون مع بعضنا وأتمنى أن يكون هذا دافعا لنا في المباريات لتقديم أفضل أداء جماعي ولما لا التأهل” إلى الدور الثاني.

مهاجم اتحاد جدة السعودي، لم يترك الفرصة تمر دون توجيه رسالةٍ خاصة إلى الجماهير المغربية، ووعدٍ سيرفع سقف آمالها في المونديال القطري، سيما أن فئة عريضة من أناصر المنتخب تؤمن بقدرة صاحب الـ31 عاما على هزّ شباك أعتد المنتخبات المشاركة في المونديال، وقال حمدالله: “سأوجه رسالة نابعة من القلب إلى الجماهير المغربية: شكرا لكم على مؤازرة المنتخب الوطني، وعلى تشجيعكم لجميع لاعبي المنتخب الوطني، بمن فيهم أنا”، مسترسلا “أعدكم بأننا سنبذل كل ما لدينا من أجل إفراحكم”.

وعن المباراة الأولى التي تجمع “الأسود” بكرواتيا صباح يوم الأربعاء المقبل، يرى مهاجم المنتخب الوطني أن “جميع المباريات في كأس العالم مهمة، لكن المباراة الأولى لها أهمية كبيرة” إذ إن الظفر بنقاطها الثلاث يقرب الفائز بشكل كبير للعبور إلى الدور الموالي كما أن التعادل يبقى الحظوظ مفتوحة على كل الاحتمالات، فيما الخسارة فلا تترك للمنهزم أي خيار غير الفوز في المباراة الثانية للبقاء في سباق التأهل.

ورفض حمدالله الحديث عن المنتخب الكرواتي كونه المرشح الأقوى مقارنة مع المنتخب المغربي، وأوضح بهذا الصدد “كرواتيا منتخب كبير ولديه عناصر متمرسة”، قبل أن يستدرك “لكن، نحن أيضا منتخب قوي ولدينا كل المقومات للتأهل عن هذه المجموعة”.

ويذكر أن المنتخب الوطني يوجد في المجموعة السادسة بمونديال قطر، وسيستهل المنافسات بمواجهة كرواتيا ثم ببلجيكا في الجولة الثانية، على يختتم الدور الأول بملاقاة كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News