تربية وتعليم

المغرب يتوّج 10 تلاميذ من عباقرة الغد في العلوم والتقنيات

المغرب يتوّج 10 تلاميذ من عباقرة الغد في العلوم والتقنيات

فاز 10 تلاميذ من “عباقرة الغد” بمجالات العلوم والتقنيات في دورة العام 2021 من المباراة العامة للعلوم والتقنيات التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.

ومن بين حوالي 400 تلميذ وتلميذة يمثلون 12 مركزا للأقسام التحضيرية تباروا في اختبارات هذه المباراة تصدّر 10 تلاميذ نتائجها موزعين على مجالات الرياضيات وعلوم المهندس والهندسة الكهربائية والميكانيكية والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض.

ويحصل المتوجون والمتوجات في هذه المباراة على منحة تميز من أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تشمل كامل مسارهم الأكاديمي وفق شروط التميز المحددة، إلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

وحسب بلاغ لوزارة التربية، عادت الرتبة الأولى في مجال الرياضيات لمعاذ المعتصم عن أكاديمية جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، متبوعا بآية أكرجوط (أكاديمية جهة بني ملال-خنيفرة)، وبوائل الخطابي (أكاديمية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة)، فيما آلت الرتبة الرابعة لأيمن مطيع ممثلا لأكاديمية جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وفي مجال الفيزياء والكيمياء، تبوأ الصدارة آدم الهندي عن أكاديمية جهة سوس-ماسة، يليه ثانيا عثمان منور (أكاديمية جهة فاس-مكناس).

وعلى مستوى علوم المهندس، أحرز الرتبة الأولى في الهندسة الكهربائية أنس باحو عن أكاديمية جهة فاس-مكناس، فيما عادت الرتبة الأولى في الهندسة الميكانيكية لعلي أشرف لبيت عن أكاديمية جهة سوس-ماسة.

وفي مجال علوم الحياة والأرض، تقدمت النتائج ندى وارث عن أكاديمية جهة الرباط- سلا-القنيطرة متبوعة بسلمى بوعود التي حلت ثانية ممثلة لأكاديمية جهة فاس-مكناس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News