فن

في أول تجربة درامية.. الكوميدي صويلح في قلب مسلسل “عيشة”

في أول تجربة درامية.. الكوميدي صويلح في قلب مسلسل “عيشة”

انتهى الفنان الكوميدي صويلح مؤخرا من تصوير مشاهده بمسلسل جديد يحمل عنوان “عيشة” للمخرج يوسف داني، الذي يعالج عدة قضايا اجتماعية في قالب درامي، في أول تجربة له بعيدة عن الكوميديا.

وقال صويلح في تصريح لجريدة “مدار21″، إن مسلسل “عيشة” يعد أول مشاركة له في صنف الأعمال الدرامية، واصفا هذه التجربة بـ”المخاطرة”، خاصة أن المشاهد اعتاد عليه في أعمال كوميدية. متمنيا أن تنال شخصية عبد المولى التي يجسدها في السلسلة استحسان الجمهور الذي سيتابعه.

ويشارك في مسلسل “عيشة” الذي أشرف على إخراجه يوسف داني، وصاغت السيناريو الخاص به زوجته الكاتبة فاتن اليوسفي، إلى جانب هشام الغفولي ومحمد الكامة، كل من راوية، وفاطمة الزهرة بناصر، وياسين أحجام، ونرجس الحلاق، وربيع الصقلي، ومنصور بدري، ورباب گويد، وسحر الصديقي، وأمنية الصديقي، وصديق مكوار، وماريا نديم، وماريا لالواز، وغيرهم.

وبخصوص باقي أعماله المرتقبة، أكد صويلح أنه شارك في سلسلة فكاهية تتخلها مواقف هزلية بين ثلة من الفنانين الكوميديين، المقرر عرضها قريبا عبر شاشة قناة الأولى.

وأضاف صويلح في سياق الحديث عن هذه السلسلة: “أشارك في هذا العمل رفقة رفيق دربي باسو إلى جانب الفنان القدير صلاح الدين بن موسى، وعبد الفتاح الغرباوي الذي شاركني في الموسم نفسه من برنامج “كوميديا”، بالإضافة إلى رجاء لطفين وفاطمة الزهراء ابن براهيم”.

وأشار صويح، إلى أنه بصدد القيام أيضا بجولة فنية داخل المغرب وخارجه، بقيادة الفنان الكوميدي محمد الخياري، رفقة ثلة من الكومديين الشباب.

وتتضمن هذه الجولة ستة عروض، المقرر إقاماها في عدد من الدول الأوربية من بينها بلجيكا وإسبانيا وفرنسا، وألمانيا، والتي تدخل في إطار الدعم الذي تخصصه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لجمهور الجالية.

وتعد هذه الجولة الثانية لهم بعد نجاح جولتهم الأولى التي انطلقت من بلجيكا، ثم ألمانيا وإسبانيا، مرورا بإيطاليا، وانتهت في فرنسا.

ويضيف صويلح، أن هذه الرحلة الفكاهية تهدف إلى إحداث صلة وصل بينهم وبين الجالية المغربية التي في حاجة إلى مثل هذة العروض، خصوصا من لم يستطع منهم السفر إلى المغرب في العطلة الصيفية.

وعن قلة ظهوره، أوضح صويلح أن ذلك راجع من جهة إلى قلة وجود البرامج الفكاهية، ومن جهة أخرى لكونه يفضل انتقاء الأعمال التي  يشارك فيها، إذ لا يرحب وفق تعبيره “بالظهور من أجل الظهور أو الظهور المجاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News