رياضة

رئيس اتحاد العاصمة يكشف كواليس الانسحاب ويقر بإحباط وحسرة الإقصاء

رئيس اتحاد العاصمة يكشف كواليس الانسحاب ويقر بإحباط وحسرة الإقصاء

كشف رئيس اتحاد العاصمة الجزائري، كمال حسينة، كواليس انسحاب فريقه من إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم أمس الأحد، أمام نهضة بركان، احتجاجا على خوض الفريق البرتقالي المباراة بقمصان تحمل الخريطة الرسمية للمغرب.

وقال حسينة لوسائل إعلام جزائرية، مباشرة بعد وصوله صباح اليوم الإثنين إلى مطار هواري بومدين ضواحي العاصمة الجزائر، إن مسؤولي النادي أبلغوا “ممثلي الكاف في الاجتماع التقني الذي سبق يوم المباراة بأنه إذا لعب نهضة بركان بالقميص الذي يضم الخريطة فسنرفض الأمر ولن نلعب المباراة”.

وأضاف أنه في يوم المباراة، أمس الأحد، “جاؤوا لخوض المواجهة بالقميص ذاته ولم ندخل لأرضية الملعب”، قبل أن يغادر الفريق صوب مطار وجدة، حيث استقل الطائرة في رحلة مباشرة إلى الجزائر في ساعات مبكرة من صباح اليوم الإثنين.

وأقر رئيس “السوسطارة” بإحباط فريقه بعد الخسارة بـ”الفورفي” ذهابا وإيابا في المسابقة التي يحمل لقب نسختها الماضية، وقال: “الجميع محبطون، المدرب واللاعبون، كان لدينا هدف الاحتفاظ بلقب كأس الكونفدرالية، ولكن ما حدث آلمنا”، قبل أن يستدرك “لكن لدينا أمل في استعادة الكأس الإفريقية”.

وزاد موضحا “لقد عاقبونا بخسارة المباراة بثلاثة أهداف لصفر وقدمنا شكاية في الموضوع”، مردفا “راجعنا كل اللوائح المنظمة للمسابقات، والقوانين في صفنا”.

وشدد كمال حسينة على أن إقصاء فريقه من نصف نهائي كأس الكونفدرالية بهذه الطريقة “أمر صعب على كل حال”، مؤكدا أن اتحاد العاصمة سيحاول تجاوز الكبوة “لمحاولة الاستعداد للمباريات المقبلة في الدوري الجزائري لأن لدينا 4 مباريات مؤجلة حتى الآن”.

وعلى غرار مباراة الذهاب، رفض اتحاد العاصمة الجزائري، يوم أمس الأحد، مواجهة نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس “الكاف” بذريعة تضمن قمصان الفريق البرتقالي الخريطة الرسمية للمغرب.

ورفض لاعبو اتحاد العاصمة الدخول لأرضية الملعب لإجراء الإحماءات قبل تسجيل اعتراض لدى مندوب وحكم المباراة على قمصان نهضة بركان، ليعلن الفريق الجزائري رفضه إجراء اللقاء وينسحب رسميا من المواجهة.

وينتظر مسؤولو اتحاد العاصمة قرار محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” بعدما تقدم، رفقة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بطعن في قرارات لجنتي المسابقات والاستئناف، اللتين اعتبرتا ممثل كرة الجارة الشرقية منهزما ذهابا بنتيجة (3-0) إثر رفض سلطات الجزائر الإفراج عن قمصان نهضة بركان المحتجزة بجمارك مطار هواري بومدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News