سياسة

الاستقلال يؤشر على لائحة مرشحيه للانتخابات التشريعية

الاستقلال يؤشر على لائحة مرشحيه للانتخابات التشريعية

صادقت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بالإجماع على لائحة مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد دراسة مقترحات لجنة الترشيحات، ما عدا ثلاثة دوائر تقرر تعميق دراستها، والحسم فيها قبل نهاية هذا الأسبوع.

وأوضحت اللجنة التنفيذية، في بلاغ أصدرته عقب انعقاد اجتماعها الأسبوعي أمس الاثنين برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب، أنها قررت اللجنة التنفيذية الشروع في تقديم البرامج الجهوية للحزب بمختلف جهات المملكة، ما بين 9 و 11 غشت، على أن تتوج هذه اللقاءات الجهوية بتقديم البرنامج الانتخابي الوطني للحزب.

هذا، وتوصلت لجنة الترشيح التابعة لحزب “الميزان” باسم 140 مترشحا أغلبهم من البرلمانيين الحاليين، وفق ما أكد على ذلك الأمين العام للحزب نزار بركة، مشيرا إلى تقديم ثمانية أعضاء من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، لترشيحاتهم لخوض الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة، بالإضافة إلى من سيترشحون من اللجنة التنفيذية في الانتخابات الجماعية والجهوية أيضا بالنسبة للائحة الجهوية الخاصة للنساء.

ووفقا معطيات حصلت عليها جريدة “مدار 21” الالكترونية، فإن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، الذين تقدموا بترشيحاتهم لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة، تضم كل من الأمين العام للحزب نزار بركة بدائرة العرائش، وحمدي ولد الرشيد بدائرة العيون، ونور الدين مضيان بدائرة الحسيمة وعبد الصمد قيوح بدائرة أكادير اداوتنان.

كما شملت لائحة قيادي الاستقلال المرشحين لتشريعيات 2021، بحسب ما أوضحه مصدر مطلع للجريدة، كل من خديجة الزومي وكيلة للائحة الجهوية للنساء لحزب الاستقلال بجهة الرباط سلا القنيطرة، ورحال مكاوي عن دائرة أزيلال، ويوسف أبطوي عن دائرة الفنيدق، ومحمد الأنصاري عن دائرة مكناس.

بالإضافة إلى ذلك، زكت الأمانة العامة لحزب الاستقلال، كل من البرلماني السابق والأستاذ الجامعي عبد القادر الكيحل وكيلا لائحة حزب “الميزان بدائرة، فيما وضع الناطق الرسمي السابق لحزب الاستقلال عادل بنحمزة على رأس لائحة الحزب بدائرة الخميسات ولماس، برسم الاستحقاقات البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

في غضون ذلك، كشف الأمين العام لحزب الاستقلال، أن جل البرلمانيين الذين قدموا ترشيحاتهم، لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة، ستمنح له الثقة بشكل تلقائي، نظير العمل الذي قاموا به خلال الولاية المنتهية.

وفي سياق متصل، أكد بركة ، أن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، لم يقدم إلى ترشيحه للانتخابات المقبلة، ونفس الشيء بالنسبة لنجله نوفل شباط، عِلماً أن آخر أجل لوضع الترشيحات برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، كان هو يوم الثلاثاء 6 يوليوز الجاري، نافيا في السياق ذاته رفع أي “فيتو” وجه شباط وغيره ممن أعلنوا نيتهم الترشح للانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News