رياضة

البرازيل تفوز بتنظيم مونديال 2027 للسيدات

البرازيل تفوز بتنظيم مونديال 2027 للسيدات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، فوز البرازيل بشرف تنظيم كأس العالم للسيدات 2027، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في العاصمة التايلاندية، بانكوك.

وتفوق الملف البرازيلي على الملف الأوروبي المشترك، الذي تقدمت به كل من ألمانيا وبلجيكا وهولندا، بعد أن حصل على 119 صوتا مقابل 78 صوتا أيدوا الملف الأوروبي خلال عملية التصويت.

ولأول مرة في تاريخ مونديال السيدات، يتم تحديد البلد المضيف عبر تصويت بين الاتحادات الأعضاء في اجتماعات الجمعية العمومية لـ«فيفا»، بدلا من مجلس الاتحاد الدولي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها كأس العالم للسيدات في قارة أميركا الجنوبية، إذ أقيمت البطولة 3 مرات في قارة أوروبا، أعوام 1995 في السويد، و2011 بألمانيا، و2019 بفرنسا.

ويركز ملف البرازيل على عشرة ملاعب أقيمت عليها منافسات كأس العالم للرجال عام 2014، بينها ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو، المقترح لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية.

وكانت النسخة التاسعة من البطولة أقيمت العام الماضي في أستراليا ونيوزيلندا، حقق خلالها المنتخب الإسباني اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News