فن

منتجون مغاربة يستعجلون تصوير أعمالهم لحجز مقاعد في السباق الرمضاني

منتجون مغاربة يستعجلون تصوير أعمالهم لحجز مقاعد في السباق الرمضاني

شرع عدد من صناع الأعمال التلفزيونية في تصوير مسلسلاتهم المخصصة لشهر رمضان المقبل، وذلك بعد الانتهاء من صياغة السيناريوهات ووضع خطة إخراجية، وكذا استقطاب أبرز نجوم الشاشة المغربية، بغاية حجز مقاعد لتسجيل الحضور في السباق الرمضاني الذي يعرف منافسة شرسة حول تصدر نسب المشاهدات وشد انتباه أكبر عدد من المتابعين.

ودخل المخرج ياسين فنان غمار المنافسة رفقة شركة “كونيكسيون ميديا”، حيث شرع في تصوير مسلسل يضم مجموعة من النجوم من بينهم منى فتو، ومنصور بدري، وسلوى زرهان، وأحلام الزعيمي، وسعد موفق، وعادل أبا تراب.

ويأتي هذا العمل، بعد مشاركته في رمضان المنصرم بمسلسل “ولاد الدرب”، الذي جرى عرضه عبر شاشة “إم بي سي 5″، وتطرق إلى موضوع قرصنة بيانات ومعلومات شخصيات نافذة عبر الأنترنيت، من قبل مجموعة من الشباب بغرض تهديدهم بمبالغ مالية طائلة، إلى جانب معالجة العديد من القضايا الاجتماعية في قالب درامي تشويقي.

وشارك في مسلسل “ولاد الدرب” كل من الممثل أمين الناجي ومسعود بوحسين وعبد السلام بوحسيني والمهدي فولان وعبد الرحيم التميمي وفاتي جمالي وعبد المجيد أبو عنان.

ويشكل هذا العمل أيضا، عودة الممثلة منى فتو للسباق الرمضاني من جديد، بعد غيابها عن الموسم الماضي، رغم النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل “بنات العساس” لسنة 2021، الذي نولى إخراجه إدريس الروخ، والذي دارت قصته حول فتاتين اضطرتا الهروب من والدهم الذي كان يدمن المخدرات، والذي شارك فيه كل من عبد القادر عيزون، منى فتو، دنيا بوطازوت، عزيز الحطاب، سعاد خويي، محسن مالزي، ساندية تاج الدين، منصور بدري.

وانتهى المخرج يوسف داني، من تصوير مسلسل جديد يضم ثلة من الفنانين ومشاهيره، بمدينة المحمدية، من بينهم الممثلة أحلام الزعيمي، وماريا نديم، وريبع الصقلي، وراوية، وسحر الصديقي، وغيرهم.

وشاركت الصديقي، مجموعة من الفيديوهات من قلب البلاطو، معلنة عن انتهاء التصوير الذي استمر لأزيد من ثلاث أسابيع، والذي يراهن صناعه على نجاحه خلال شهر رمضان المقبل.

وكشف مصدر لجريدة “مدار21” أن صناع مسلسل “المكتوب” الذي تصدر نسب المشاهدات في رمضان المنصرم وتفوق على باقي الأعمال التي عرضت في الوقت ذاته، بصدد كتابة الجزء الثاني منه لتطوير أحداثه، ورصد مصير باقي الشخصيات، بعد وفاة بطله “عمر المعطاوي” الذي جسده أمين الناجي، قبل اتطلاق تصوير مشاهده.

وشد مسلسل “المكتوب” الجمهور المغربي بفضل قصته التي مزجت الدراما والكوميديا، وتطرقت لواقع “الشيخة” في المغرب ونظرة المجتمع لها في قالب درامي كوميدي، مسلطا الضوء على المفارقات بين طبقات اجتماعية مختلفة. وشارك في بطولته ثلة من الفنانين، من بينهم دنيا بوطازوت وهند بن جبارة أبرزهم أمين الناجي، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، مريم الزعيمي، وسلوى زهران.

ويبدو أن صناع الأعمال اتخذوا استراتيجية جديدة في تحضير المسلسلات الخاصة بشهر رمضان، من بينها اعتماد عامل الوقت الذي كان يشكل عائقا أمام تسليم المشاريع للقنوات في الوقت المحدد، إلى جانب تأثيره على جودة هاته الأعمال، بالإضافة إلى الشروط التي أصبحت تفرضها الشركات المستقبلة للبرامج.

وبسبب البرمجة الجديدة للقناتين الأولى والثانية، لم تتمكن سلسلة من الأعمال من المشاركة في السباق الرمضاني المنصرم، من بينهم مسلسل “الكنينات” و”جودية”، و”جريت وجاريت” و”التيساع في الخاطر”، و”خو خواتاتو” الذي استمر تصويره إلى غاية منتصف رمضان، المقرر عرض بعضهم خارج السباق الرمضاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News