فن

مسرحية “لاكار” تنقل قصصا غير عادية لأشخاص يحلمون بالمغادرة في زمن متوقف

مسرحية “لاكار” تنقل قصصا غير عادية لأشخاص يحلمون بالمغادرة في زمن متوقف

عاد النبض إلى المسارح من جديد، من خلال سلسلة من الأعمال الفنية، مسرحية “لاكار” واحدة من بينها، والتي تحمل طابعا اجتماعيا كوميديا تحكي قصة مجموعة من الأشخاص يلتقون صدفة في محطة القطار يشتركون جميعهم في هدف الرغبة في المغادرة لتحقيق أحلامهم المؤجلة، والتي تعرض اليوم الأربعاء في الساعة الثامنة مساء بالخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.

وفي تفاصيل الحكاية، تشاء الظروف أن يلتقي هؤلاء الأشخاص في محطة غريبة، زوارها غير عاديين، وحراسها غريبي الأطوار، والكل لا يعلم بتوقيت وصول القطار، يبحثون عن تفاصيل مجهولة، في محطة غريبة توقف فيها كل شيء.

وأعربت بطلة المسرحية سارة فارس في تصريح لجريدة “مدار21، عن سعادتها بعودة الروح المسرحية، قائلة: “مستعدة لركح الخشبة بطاقة كبيرة ومخزون سنتين من الغياب بسبب الجائحة، والعودة مرفوقة بعمل جديد سيجمعني بأصدقائي الفنانيين، هند بنجبارة، ومنصور بدري، وعبد الرزاق عامر، وكرم لمراني”.

وبخصوص دورها في المسرحية، قالت فارس “شخصية جديدة سأقدمها للجمهور المغربي ولكل محبي المسرح، تحمل اسم ابتسام سيدة مثقفة طموحة لكن خلال تواجدها بالمحطة ستتبنى شخصية أخرى لكي تحارب ملل الانتظار وتخلق جو تعارف مع باقي الشخصيات”.

وأشارت فارس، إلى أن “حصص التداريب مرت بجو عائلي أخوي ينبع بمشاعر الصداقة الحقيقية وروح التعاون وتقاسم الأفكار التي ستمنح العمل تميز فني إبداعي يليق بأب الفنون”.

وأضافت في تصريحها للجريدة: “مسرحية ” لكار” كان لها الفضل بأن تحيي مشاعر الصداقة بيننا وجعلتني أعود بذاكرتي للوراء، وإحياء ذكريات المسرح المدرسي الذي انطلقت منه بدايتي”.

وبخصوص عرض المسرحية بباقي المدن المغربية، أكدت فارس أنه سيتم عرضها بمختلف ربوع المملكة، مضيفة “هذا ماسيجعلنا على تواصل تام مع الجمهور المغربي، لهم منا كل الحب والتقدير ونتمنى أن نكون في المستوى المطلوب ونقدم فرجة ممتعة”.

وتعالج مسرحية ” لاكار ” عدة قضايا اجتماعية في قالب كوميدي ينقل المتلقي من زمان إلى زمان، من خلال شخصيات مركبة، بداية من بائع الكتب الذي اتخذ من المحطة سكنا له، تتخبطه ذكريات الماضي وحلم السفر بعيدا عن هذه المحطة التي أجهزت على كل أحلامه البسيطة، وشخصية السكير الذي لم يعد يعرف أي اتجاه يأخذ، محبط تتقاذفه الرغبات بين المغادرة والبقاء، وحارس المحطة والذي ينتظر فرصة من أجل ترقية طال انتظارها، وامرأتان يختلفان في كل شيء لكنهما يشتركان في ماض هزمهما ومس حياتهما.

وهذا العمل المسرحي من تأليف عبد المجيد أذهابي وإخراج عبد العزيز اوشنوك، وتشخيص: منصور بدري، هند بن جبارة، سارة فارس، عبد الرزاق ولد عامر، كرم لمراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News