فن

معرض فني “حواري” بين بيباون ووارحيم بمراكش

معرض فني “حواري” بين بيباون ووارحيم بمراكش

يعرض الرسامان أحمد بيباون ونور الدين وارحيم، بشكل مشترك، آخر أعمالهما، وذلك إلى غاية 4 يونيو، بمراكش.

ويقدم المعرض الذي يحتضنه رواق أسود أبيض، أعمال الفنانين التشكيليين الشابين المعاصرين، واللذين يمثلان عالمين شعريين، لكنهما يتشاطران نفس المطلب المتعلق بالهوية.

وجاء في ورقة تقديمية للمعرض، أن هذا الأخير يرتسم على شكل محاورات ومشاركات ومواجهات ونقاشات بين هذين الفنانين. وولد الفنان التشكيلي أحمد بيباون سنة 1984 في طانطان، واختار مدينة تزنيت للعيش والعمل.

وبعد دراسته للفنون، تلاها تدريب في المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، التحق بيباون بالمركز التربوي الجهوي لمراكش. ويلقي هذا الفنان العاطفي والحساس للغاية على أعماله شعرا بصريا، حيث يسبغ اللون كل عمقه على خطاب اللوحة. وتتناول أعماله مفهوم الانتماء الهوياتي.

أما نور الدين وارحيم، المولود بالصويرة، فهو فنان تشكيلي شاب تخرج من المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

ويستكشف هذا الفنان جميع الوسائط، ومن ضمنها النحت والرسم والسيراميك والطباعة الحجرية وفن الأرض (لاند آرت) وغيرها. وتتميز أعماله بأسلوب وخصائص فنية متقنة للغاية: تراكب طبقات من المواد، وإتقان كبير للتصميم، كما أن الهوية الأمازيغية وجذورها تغري العين، مع إضفاء لمسة معاصرة عليها.

وأظهر الفنان، في وقت جد مبكر، اهتماما كبيرا بالمواد الطبيعية الخام من قبيل التراب، والبذور، مع حمولتها الرمزية الكبيرة، والتي ستصبح المواد المفضلة لديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News