رياضة

خاليلوزيتش يتلقى أنباء سارة عن حكيمي وسان جيرمان يجهزه لقمة الريال

خاليلوزيتش يتلقى أنباء سارة عن حكيمي وسان جيرمان يجهزه لقمة الريال

تلقى الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أنباء سارة بخصوص إصابة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، قبل المباراة الحاسمة أمام الكونغو الديمقراطية، لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العام “قطر 2022”.

ويواصل حكيمي الغياب عن باريس سان جيرمان بسبب الإصابة، إذ استبعد المدرب، ماوريسيو بوكيتينو، من لائحة الفريق لمباراة اليوم المقررة ضد نيس، وهي المباراة الثانية التي يغيب عنها الدولي المغربي بعد الأولى أمام سانت إتيان نهاية الأسبوع المنصرم.

وأعلن باريس سان جيرمان، السبت الماضي، أن حكيمي سيغيب عن الفريق لثلاثة أيام على أبعد تقدير بسبب آلام في عضلة الفخذ، وتقرر إعفاؤه من المشاركة أمام سانت إيتيان تفاديا لتفاقم الإصابة، بيد أن غيابه استمر لأزيد من أسبوع، ما جعل إمكانية مشاركته في مبارتين حاسمتين، مع فريقه والمنتخب الوطني، محل شك.

ووفق ما كشفته تقارير صحفية فرنسية، اليوم السبت، فقد أعلن نادي عاصمة الأنوار عن أن الظهير الأيمن المغربي لن يشارك في مباراة الليلية التي يرحل فيها زملاء كيليان مبابي إلى ملعب “أليانز ريفييرا” لمواجهة نيس لحساب الأسبوع الـ27 من الدوري الفرنسي “ليغ1″، لكنها شددت من جانب آخر على أن صاحب الـ23 ربيعا سيبدأ التدريبات الجماعية يوم غد الأحد بشكل عادي مع زملائه في الفريق.

وتأتي عودة حكيمي قبل يومين من المباراة القوية التي تنتظر “بي إس جي” في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني، النادي حيث تدرّج المدافع المغربي، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي ومنه إلى باريس سان جيرمان.

ومن المرتقب أن يكون النجم المغربي حاضرا في رحلة فريقه إلى بيته القديم “سانتياغو بيرنابيو”، لكن مشاركته تبقى بيد مدرب الفريق، علما أن سان جيرمان أفلح في الفوز في ذهاب دور الـ16 بملعبه بنتيجة (1-0)، ويسعى إلى العودة ببطاقة التأهل إلى دور الثمانية من معقل العملاق الإسباني.

وستكون عودة حكيمي نبأ سارا للناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، الذي يعوّل كثيرا على حكيمي من أجل قيادة “الأسود” إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخهم، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدمه في كأس إفريقيا الأخيرة، رغم الإقصاء المبكر من ربع النهائي.

ويصطدم “الأسود” بمنتخب الكونغو الديمقراطية نهاية مارس الجاري في مواجهتين مزدوجتين، ستجرى الأولى بملعب “الشهداء” بالعاصمة كينشاسا، فيما يجرى الإياب بالمغرب، وستحدد نتيجة المبارتين المنتخب المتأهل إلى مونديال قطر المقرر في نونبر من السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News