رياضة

تألق وتتويجات.. موسم استثنائي للمحترفين المغاربة بالدوريات الأوروبية

تألق وتتويجات.. موسم استثنائي للمحترفين المغاربة بالدوريات الأوروبية

لازال الدوليون المغاربة يتألقون رفقة أنديتهم، ويعانقون بأقمصتها ألقابا أمام إشادة عربية وتساؤلات حول السبب وراء نجاح “الأسود” بعيدا عن المنتخب المغربي.

وحظي عدد من نجوم “أسود الأطلس” المحترفين بالدوريات الأوروبية بموسم متميز عقب حسمهم أنديتهم لقب الدوري مبكرا.

إبراهيم دياز.. تتويج أول مع الملكي

اختار نجم المنتخب الوطني، إبراهيم دياز، المباراة التي جمعت فريقه ريال مدريد بقادش، السبت الماضي، برسم منافسات اليوم 34 من البطولة الإسبانية، ليقود متصدر الدوري “لاليغا” لحسم اللقب مبكرا، بافتتاحه التسجيل لفريقه  في الدقيقة الـ51، وصناعته للهدف الثاني لزميله الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 68.

دياز، ورغم عدم حضوره أساسيا في معظم مباريات “الميرينغي”، لكنه استغل فترات غياب بعض نجوم الفريق من قبيل فينيسيوس جونيور، وساهم في عدة أهداف خلال مشاركته في الليغا، وكان بمثابة “الجوكر” لمدربه كارلو أنشيلوتي.

حكيمي.. تتويج ثالث تواليا مع “بي إس جي”

بسْط السيطرة على “الليغ 1” بات أمرا عاديا بالنسبة لفريق باريس سان جيرمان بقيادة نجمه المغربي أشرف حكيمي، وذلك ما تحقق لكتيبة المدرب الإسباني “لويس إنريكي” بتتويجهم بالدوري الفرنسي.

واحتفظ فريق باريس سان جيرمان بلقب بطل الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي والـ12 في تاريخه، ليبتعد بصدارة أكثر الأندية الفائزة بالدوري، بفارق لقبين عن وصيفه سانت إيتيان، ويليهما في المركز الثالث مارسيليا برصيد 9 ألقاب، ومن ثم موناكو برصيد 8 ألقاب.

الصيباري بطلا للإيريديفيزي

نجح فريق بي إس في إيندهوفن في إحراز لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2018 والـ 25 في تاريخه، عقب تغلبه الأحد الماضي، على ضيفه سبارتا روتردام بأربعة أهداف لاثنين، ضمن منافسات الجولة 32 من المسابقة.

وساهم إسماعيل الصيباري بدوره في إحراز هذا اللقب، بخوضه ل18 مباراة في الدوري المحلي، كما سجل خلالها 5 أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة.

عدلي.. ليفركوزن يكسر هيمنة البافاري

موسم كامل بدون هزيمة لكتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو جعل فريقه باير ليفركوزن يكسر سيطرة نادي بايرن ميونخ والتتويج بلقب البطولة لموسم 2023-2024.

وساهم عدلي في تحقيق فريقه لهذه الإنجازات بنجاحه في تسجيل 9 أهداف وصناعته لـ9 أهداف أخرى، واضعا بذلك أسئلة استفهام كبيرة حول تدني مستواه بقميص “أسود الأطلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News