فن

عكرود ومناصرة المثلية: لا أملك الحق للتدخل في الاختيارات الجنسية للآخرين

عكرود ومناصرة المثلية: لا أملك الحق للتدخل في الاختيارات الجنسية للآخرين

قالت الفنانة والمخرجة والسيناريست سناء عكرود، إنه لا يحق لأي شخص أن يمنح لنفسه الحق للتدخل في الاختيارات الجنسية للأشخاص، معتبرة أنها لا تمتلك الحق في دعم أو منع أو التدخل في حريات الآخرين.

وأوضحت عكرود في تصريح لجريدة “مدار21” أنها لا تخاف من خسارة جمهورها بسبب تصريحاتها وتدويناتها عبر حساباتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة “إن كانت شعبيتي هشة وكان حب الناس مشروطا فلا أريده، وسأكون ممتنة إذا كان الجمهور يحبني، ويناقش الأفكار وليس الأشخاص”.

وكانت الفنانة سناء عكرود، قد أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تدوينة نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، اتهمت فيها بمناصرة المثلية الجنسية من قبل النشطاء.

ونشرت عكرود مجموعة من الصور التي تجمع اثنين من أعضاء فرقة “BTS” الشهيرة، على حائط حسابها، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: “إذا كانا صديقين فقط، فهما أعاد لي الثقة في الصداقة، وإن كانت علاقة غرامية تجمع بينهما فقد أسرا قلبي بنظراتهما لبعضهما البعض، بالغيرة على بعضهما البعض، ومرآهما معا يجعل الفراشات ترفرف في قلبي وحتى في معدتي”.

وأضافت: “أما أن أشجع على المثلية الجنسية كما جاء في تعليقات على تدوينات سابقة، فالمثليون لا يحتاجون تشجيعي أو منعي لهم، تلك طبيعتهم وميولهم وحريتهم التي لا أملك الحق في المصادرة عليها، أنا مع الحب الحقيقي بكل أشكاله وهذا شأني وحدي ورأيي الخاص الذي لا و لم ولن ألزم أحدا به، عاش الحب”.

ويذكر أن المخرجة والسيناريست والممثلة المغربية، سناء عكرود، قدمت العرض ما قبل الأول لفيلمها السينمائي “قصر نظر” مساء يوم  الثلاثاء الماضي بالقاعة السينمائية ميغاراما بمدينة الدارالبيضاء.

وقالت عكرود في تصريح لجريدة “مدار21″، إن الفيلم من إنتاجها الخاص الذي يحكي عن رحلة فاظم التي تنتقل من قريتها النائية إلى المدينة لملء إطار نظارات فارغ يخص شيخ قريتها، الشخص الوحيد الذي يجيد القراءة والكتابة، وتسبب رحلتها ثورة مسالمة تهز الرأي العام، وتغير مصير قريتها.

وأشارت عكرود خلال تقديم فيلمها للحاضرين بالقاعة السينمائية إلى أن الفيلم لا يعكس رحلة فاظم ومعاناتها فقط، إنما يعكس رحلتها الصعبة التي رافقت تحضيرها للفليم، واصفة إياها “بالمغامرة الصعبة” خاصة وأنه من إنتاجها الخاص، وليس بدعم من المركز السينمائي المغربي.

وحرص عدد من المشاهير نجوم الفن على الحضور يوم أمس لدعم زميلتهم الفنانة سناء عكرود ولمشاهدة الفيلم السينمائي “قصر نظر” قبل عرضه رسميا بالقاعات السينمائية المغربية، ومنهم الفنان رشيد الوالي، وسعيدة باعدي، وأسامة رمزي، والمخرج هشام الجباري.

ويذكر أن فيلم “ميوبيا”أو “قصر نظر”، توج بثلاث جوائز، في الدورة الـ36 للمهرجان السينمائي الدولي رؤى إفريقيا بمونتريال الكندية، كما جرى اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الـ15 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بلوزان السويسرية، وهو من إخراج وكتابة، وبطولة سناء عكرود.

ويشارك في بطولة العمل إلى جانب سناء عكرود كل من غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو ومحمد عياد، وحميد النيدر، ونبيل عاطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News