اقتصاد

منظمة الخبراء التجمعيين تشيد بأرواش حكومة أخنوش

منظمة الخبراء التجمعيين تشيد بأرواش حكومة أخنوش

نوّهت منظمة الخبراء المحاسبين والماليين التجمعيين، بالأوراش التي باشرتها الحكومة، على غرار تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، من خلال استكمال الترسانة القانونية لهذا الورش المهم، الذي سيمكن 11 مليون من العمال والمهنيين غير الأجراء من التغطية الصحية، في أفق استكمال الورش لتعميم الحماية الاجتماعية على 11 مليون مغربي من المتوفرين على بطاقة راميد خلال السنة الجارية.

وأشادت المنظمة في بلاغ لها، باللقاء الإعلامي الخاص لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي تم بثه على الفناتين الأولى والثانية، والذي استعرض فيه حصيلة الحكومة بعد مرور 100 يوم.

واعتبر البلاغ أن بإصدار قانون المالية في الآجال القانونية والذي يهدف أساسا إلى توطيد أسس الاقتصاد الوطني من خلال تفعيل القانون الإطار المتعلق بالإصلاح الضريبي، وإعطاء الأولوية للقطاعات الاجتماعية وتحسين مناخ الأعمال وخلق فرص الشغل.

وأشادت المنظمة بقرار رئيس الحكومة، المتعلق بضخ 13 مليار درهم لأداء مستحقات الضريبة على القيمة المضافة ابتداء من دجنبر 2021 حتى نهاية أبريل 2022، وذلك لتمكين المقاولات من التوفر على سيولة مهمة في خزينتها، من أجل الصمود في وجه أزمة كوفيد.

واعتبرت المنظمة هذا الإجراء غير المسبوق إشارة إيجابية للفاعلين الاقتصاديين، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، التي تعاني خزينتها من ضغط كبير، خاصة في ظل أزمة كوفيد، بهدف الانخراط في دينامية خلق القيمة المضافة وفرص الشغل، مؤكدة انخراطها الدائم في المجهودات المبذولة من أجل إنجاح وتنزيل البرنامج الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News