سياسة

بنكيران: المثلية معصية لله سنتصدى لها.. والعلاقات الرضائية زنا

بنكيران: المثلية معصية لله سنتصدى لها.. والعلاقات الرضائية زنا

أكد عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه لن يغير قناعته الاستراتيجية، وقال إنه إذا أردت قيادة الحزب فِعل ذلك يتعين عليها البحث عن شخص آخر، لأنه لن يُغير قناعاته الاستراتيجية وعلى رأسها التمسك بالمرجعية الاسلامية مع الاجتهاد والتجديد المطلوبين.

وتساءل ابن كيران، في كلمة له أمام اللجنة الوطنية لحزب “البيجدي”: “هل سنجتهد غدا لكي نقبل بالمثليين ونسكت عن مجاهرتهم بمعصية الله(..) ومن يقرأ القرآن يرى أن الله أعاد التذكير بقصة قوم لوط أكثر من مرة وشرحها بالتفصيل المملّ، مردفا “ما هو الاجتهاد الذي سنقوم به حتى نصير نتعامل مع المثليين على غرار ما هو  عليه الأمر في أوروبا ؟

وشدد أمين عام حزب “المصباح”، على أنه : ما غانوليش حنا هكذا ولن نكون كذلك..المثليين يوجدون على الدوام في مختلف بقاع العالم بما فيه البلدان الإسلامية، ولكن كانوا “مضركِين زلافتهم” عل حدّ تعبيره، مستطردا “لكن إلى جاؤوا وبدأوا بالمجاهرة بمعصية الله فعليهم أن يتحملوا المسؤولية نحن ضد هذا الأمر وسنتصدى له”.

وتابع ابن كيران تساؤلاته، “ما هو هذا الاجتهاد الذي يطلبوه منا هؤلاء الناس؟، سواء تعلق بالمثليين أو بالحريات الفردية.. طبعا هناك أشخاص يقولون بأن هذه الحرية يتعين أن تبقى لأنه ينبغي أن يتحصن بها بعض الأشخاص، لكن لا يمكن أن نأتي إلى حالات خاصة ونسعى لتشريع قانون عام بشأنها”.

واعتبر ابن كيران، أن “ما يسمى بالعلاقات الرضائية، هي الزنا”، (..) “من شيطنتهم تغيير الأسماء” وقال أنه ذكر بهذين المثالين فقط للإشارة إلى الاجتهاد الذي يطلبه البعض بهذا الخصوص، قبل أن يؤكد “ليس هناك اجتهاد في هذا الأمر ، لأن هذه العلاقات الذي ابتلي بها المرء عليه أن يستر نفسه مصداقا لقول الرسول “من ابتلي منكم ببعض هذه القادورات فليستتر”.

وخلص الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى أنه إذا جاء أحدهم وجاهر بهذه المعاصي ينبغي أن يجري عليه القانون، قبل أن يستدرك بأن حزبه يوافق على الاجتهاد المطلوب الذي تقتضيه المرحلة ويقوم به العلماء الموثوقين، مسجلا أن العدالة والتنمية، هي  فكرة وروح يتعين أن تستمر في المجتمع لمحاربة الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News