فن

محمد الأثير لـ”مدار21″: “العبد” أعادني للسينما بعد 11 عاما من الغياب

محمد الأثير لـ”مدار21″: “العبد” أعادني للسينما بعد 11 عاما من الغياب

شرع الفنان المغربي محمد الأثير قبل أيام في تصوير مشاهد فيلمه الجديد المعنون بـ”العبد” لمخرجه عبد الإله الجوهري، وذلك بمدينة وجدة، رفقة ثلة من الفنانين المغاربة.

وأعرب الفنان محمد الأثير في تصريح لجريدة “مدار21” عن سعادته بعودته من جديد إلى السينما المغربية بعد غياب لسنوات منذ فيلمه “محاكمة امرأة” سنة 2000 رفقة حسن بنجلون، وبوجوده بالمنطقة الشرقية التي وصفها بـ”الجميلة” والتي اعتبر أن الكثير من الأشخاص يجهلونها.

وكشف الأثير، في تصريحه، أنه يجسد شخصية رئيس عمال بأحد المعامل والذي يكمن هدفه في تحقيق رغباته وأهدافه وقضاء حاجياته دون الالتفات إلى مصالح الآخرين، مبرزا أن ما دفعه للاشتغال بالفيلم السينمائي هو النص المحبوك بطريقة جيدة إلى جانب العمل برفقة المخرج عبد الإله الجوهري لأول، لإضافة إلى ضم العمل ثلة من الفنانين الشباب.

وبرر الأثير اختيار المنطقة الشرقية بجمال مناطقها وتنوعها، مشيرا إلى أن  معظم صناع العمل يقتصرون على مدينة الدار البيضاء ونواحيها إلى جانب مدينة الرباط.

ووجه، في السياق، نداء للمخرجين والمنتجين من أجل تصوير أعمالهم  بالمناطق الشرقية، مؤكدا أنهم لن يندموا على هذا الاختيار  لما تزخر به من مناظر ومناطق جميلة تستحق أن تنقل للجمهور الذي يجهل بدوره أهمية هذه المناطق نظرا لبعدها.

وتدور أحداث الفيلم حول مفهومي الحرية والعبودية، إذ يعالج إشكالية تتمحور حول سؤال جوهري مفاده هل الإنسان المعاصر حر كما يعتقد أم أنه مقيد بمجموعة من الضوابط والقواعد والقوانين التي تسلبه حريته أمام مجموعة من الالتزامات المفروضة عليه بشكل يومي سواء في العمل أو الشارع أو في علاقته مع لآخر.

ويذكر أنه يشارك في بطولة فيلم “العبد” ثلة من الفنانين من أبرزهم اسماعيل أبو القناطر، وعمر لطفي، وسحر الصديقي، وماجدة زبيطة، ومحمد الأثير، وحميد زيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News