فن

نجاة عتابو: أرفض فكرة اعتزال الفنان وأعمالي ساهمت بتعزيز مكانة المرأة

نجاة عتابو: أرفض فكرة اعتزال الفنان وأعمالي ساهمت بتعزيز مكانة المرأة

قالت الفنانة نجاة عتابو إنها تنزعج من الحديث عن اعتزال الفنانين، وإعلان بعضهم ذلك، في تلميح منهم إلى أن الفن “حرام”، مشيرة إلى أن للفن رسالة وأن أغانيها لعبت دورا مهما في تعزيز مكانة المرأة وتغيير مدونة الأسرة لصالحها قبل عدة سنوات.

وأضافت عتابو في تصريح لجريدة “مدار21” أنها لا تفهم النقاش حول اعتزال الفنانين للمجال، مردفة: “هل نصعد للمنصات من أجل الرجم بالحجارة، لا أفهم لماذا البعض يحب الحزن أكثر من الفرح، ونحن لا نفعل شيئا سوى الترفيه عن الجمهور”.

وتابعت عتابو في السياق ذاته: “يمكن للفنان أن يبتعد عن المجال الفني إذا اختار ذلك دون الإعلان عن ذلك”، مردفة: “إذ قرر الفنان الابتعاد عن الغناء، يمكنه المكوث في المنزل، لأن إعلان ذلك فيه تلميح لكون الفن كان حراما والآن اختار الحلال”.

وأردفت عتابو أن للفن رسالة، مشيرة إلى أن أغانيها لعبت دورا مهما في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع المغربي، وتغيير مدونة الأسرة لصالحها قبل سنوات.

وأضافت: “سعيدة بالتغييرات التي تلحق مدونة الأسرة وتصون حقوق المرأة، لأن المرأة هي نصف المجتمع إن لم نقل المجتمع كله، وكل إضافة لصالح المرأة إلا وعلى الرجل أن يكون سعيدا لأن ذلك في صالحه أيضا”.

وترى بأن تعديلات مدونة الأسرة ستزيد من تعزيز مكانة المرأة طالما أن الملك محمد السادس على رأس إصلاحها، مضيفة: “ننتظر خطوات إيجابية كبيرة بشأنها”.

وعن مشاركتها في النسخة الـ19 من مهرجان موازين إيقاعات العالم، قالت نجاة عتابو إنها سعيدة بـ”المشاركة في فعالياته، لكونها حدثا أفتخر به ويفتخر به المغرب لاستقطابه عددا من الفنانين العالميين، وهذا ليس سهلا، وهو حدث نتميز به في العالم، فهذا شرف للمغرب وللمغاربة جميعا”.

وكشفت أنها تحضر لجمهورها باقة من أشهر أغانيها التي يطلبها الجمهور المغربي منها في كل السهرات التي تحييها.

وبخصوص مصير الديو الذي كان سيجمعها بابنتها، أوضحت عتابو أن إصابة ابنتها بكسر في ساقها عطل تنفيذ هذا المشروع المقرر طرحه فور استعادة ابنتها لعافيتها.

وفي الندوة الصحفية التي سبقت حفلها المرتقب تنظيمه اليوم الأربعاء بمنصة سلا، رفضت الفنانة المغربية، نجاة عتابو الإقرار بوجود منافس لها في الساحة الفنية بالمغرب، بقولها: “أنا متفردة بصوتي ومواضيعي وعقليتي”، معتبرة أن لها مدرستها الوحيدة.

وعدّت عتابو أن الفنان حسين الجسمي أفضل من أعاد تقديم أغنيتها “جونيمار”، مشيرة إلى أنها ترفض تقديم “ديو” مع أي فنان آخر لفشل معظم التعاونات في المجال الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News