سياسة

“الأحرار” يستقبل وفدا فلسطينيا.. أوجار: المساعدات تأكيد لثبات الموقف المغربي

“الأحرار” يستقبل وفدا فلسطينيا.. أوجار: المساعدات تأكيد لثبات الموقف المغربي

استقبل حزب التجمع الوطني للأحرار، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مساء أمس الإثنين، وفدا فلسطينيا يضم مجموعة من الشخصيات من القدس وغزة، والذي يقوم بزيارة للمملكة المغربية في الفترة ما من 23 إلى 28 يونيو الجاري.

ونوه أعضاء الوفد الفلسطيني بالمبادرة الإنسانية التي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، بتعليمات سامية من الملك محمد محمد السادس، رئيس لجنة القدس، حيث كانت فرصة للتأكيد على الحرص والالتزام الملكي الراسخ والموصول لدعم الفلسطينيين.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لـ”الحمامة”، محمد أوجار، أن هذه اللفتة الإنسانية حبلى بالرسائل والدلالات التي تجسد ثبات الموقف المغربي دفاعا عن الحقوق التاريخية والشرعية للشعب الفلسطيني وتأكيدا لديمومة هذه المواقف ولمواصلة الملك محمد السادس، من خلال رئاسته للجنة القدس، الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعن حقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد وزير العدل السابق والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية، على حاجة الفلسطينيين للدعم والمساندة بمختلف الأشكال والصيغ الممكنة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي وببشاعة جرائم إسرائيل وبكل الخروقات التي يقدم عليها العدو الإسرائيلي والتي تتعارض مع حقوق الإنسان وكل المواثيق والاتفاقيات الدولية.

بالمقابل، أعرب الجانب الفلسطيني عن سعادته بالقيام بهذه الزيارة للمملكة المغربية، منوهين بالمبادرات الإنسانية المتكررة التي ما فتئ يطلقها الملك، نصره للشعب الفلسطينيين في غزة.

كما عبّر الوفد الفلسطيني عن تقديره ومحبته للملك محمد السادس، وللشعب المغربي، منوهين بالسياسة الواضحة للمملكة لدعم فلسطين بقيادته، وتنفيذ مختلف مهام وكالة بيت مال القدس، مشددين على أهمية المشاريع والأعمال التي تقوم بها اللجنة، منوهين كذلك بالجهود الدبلوماسية المغربية المتفردة في المنطقة.

وأكد الوفد الفلسطيني، بهذه المناسبة، ضرورة إعادة الأنظار إلى مدينة القدس التي توارت عنها الأنظار نتيجة الحرب على غزة، مذكرين في هذا الصدد بموضوع هدم البيوت في مدينة القدس.

وضم الوفد الفلسطيني، كل من أشرف الأعور وزير شؤون القدس، وعبد الله صيام نائب محافظ القدس، وإسماعيل نواهضة خطيب المسجد الأقصى المبارك، ومعتصم تيم أمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية، والمطران منيب يونان الرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري، وعماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، وكمال عبيدات رئيس الغرفة التجارية وأمين سر جمعية مستشفى المقاصد، وصفاء ناصر الدين أمين عام هيئة الرئاسة – جامعة القدس، والمغربية سناء طحطح ممثلة جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب – القدس.

ويضم كذلك عددا من الشخصيات من قطاع غزة، ويتعلق الأمر بكل من خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء الأزهر – غزة، عمر ميلاد، رئيس الجامعة، ممدوح جبر، عضو مجلس أمناء الجامعة وعضو اللجنة القانونية.

من جهتها، أكدت قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار في هذا اللقاء على أن فلسطين تعد قضية الوجدان المغربي، ولها مكانة لا تضاهى ولا تقاس لدى الملك محمد السادس، ولدى الشعب المغربي، مشددين بهذه المناسبة، على أن المغرب سيبقى على الدوام داعما للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مذكرين في هذا الصدد بواجب المغاربة نحو فلسطين.

وأمس الاثنين، أعطى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية، تكفل بجزء كبير منها من ماله الخاص، إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن هذه المساعدات، التي أمر بها الملك، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وسيتم إيصال المساعدات المغربية، يضيف البلاغ، عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من الملك، في شهر رمضان الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News