مجتمع

الرميلي تمهل أسبوعا لسحب المركبات بالمحاجز قبل بيعها

الرميلي تمهل أسبوعا لسحب المركبات بالمحاجز قبل بيعها

أعلنت نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، عن اتخاذها لقرار يخص السيارات والدراجات المخالفة لمدونة السير وقوانين المرور، و المتواجدة بالمحاجز الموجودة داخل تراب الجماعة.

وقررت الجماعة في بلاغ توصلت “مدار 21” الإلكترونية، بنسخة منها، تفعيل مسطرة بيع المحجوزات، التي طالت العربات والدراجات التي تم حجزها بمختلف محاجز الجماعة بسبب مخالفتها لمدونة السير وقوانين المرور.

وأكدت الجماعة في البلاغ الصادر عنها أن عدم سحب المركبات و الدراجات من لدن أصحابها داخل أجل لا يتعدى أسبوعا من تاريخ نشر هذا الإعلان يعتبر تخليا ضمنيا عنها.

وأخبرت الجماعة كافة ‘‘الأشخاص الذاتيين والمعنويين، أصحاب المركبات والدراجات المخالفة لمدونة السير وقوانين المرور، المودعة بمختلف محاجز جماعة الدار البيضاء بمقتضى أوامر إيداع صادرة عن مختلف الأجهزة المختصة من شرطة ودرك، والتي استوفت الآجال القانونية لبيعها، بأن المصالح المختصة بالجماعة بصدد تفعيل مسطرة بيع هذه المحجوزات عن طريق المزاد العلني’’.

وحسب الإعلان الذي نشرته الجماعة ليلة أمس الأربعاء 27 مارس 2024، فإن هذه المركبات والدراجات المحجوزة بتراب الجماعة تخص؛ محجز أولاد عزوز، محجز سيدي عثمان (السالمية)، محجزي عين السبع (عكاشا ولوسيور)، محجز اسباتة، محجز الفداء، محجز ابن امسيك، و محجز سيدي مومن.

وحسب مصادر من داخل الجماعة، فإن هذه العمليات جاءت بعد وصول المحاجز التابعة للجماعة لنسبة ملء تفوق طاقتها الاستيعابية، خاصة بعد عمليات الحجز التي تطال السيارات والمركبات المخالفة لقانون السير والجولان بالعاصمة الاقتصادية.

وأضاف المصدر ذاته أن بعض المحاجز لم تعد تتوفر على أماكن شاغرة بسبب المساحة التي تقلصت نتيجة الاكتظاظ، مما جعل الجماعة تمهل أجل أسبوع لإخراج المركبات والدراجات المحجوزة وإلا سيتم تفعيل وتنفيذ مسطرة بيعها بالمزاد العلني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News