فن

يسار يُقطر الشمع على طاليس في أحدث “سكيتشاته”

يسار يُقطر الشمع على طاليس في أحدث “سكيتشاته”

تطرق يسار في عروض كوميدي إلى الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر قبل سنة، مستحضرا متابعة الفتيات للمباريات، بطريقة ساخرة دون السقوط في المحظور، مقطرا الشمع على طاليس الذي أخفق في وصلة كوميدية سابقة تحدث فيها بطريقة عدها مغاربة مسيئة للمرأة المغربية.

وبخلاف سقطة طاليس في تناوله موضوع متابعة الفتيات المغربيات لمباريات المونديال بالمقاهي، أشاد يسار بدور المرأة في إنجاز الأسود، وأهمية متابعة الفتيات للحدث الكروي الأبرز في تاريخ المملكة المغربية.

ولمح يسار في عرضه الكوميدي إلى سقطة طاليس بشكل غير مباشر، حيث قال “بخلاف ما كان سائدا، بشأن متابعة النساء للمباريات بالمقاهي، فهن لعبن دورا مهما في تألق اللاعبين، خاصة الأمهات”، مضيفا: “لم يسبق أن عشنا مثل هذا الإنجاز، قبل متابعة الفتيات للمباريات (..) واحتفلنا في الشارع جميعا مثل عائلة واحدة”.

وشهدت علاقة الثنائي يسار المغاري وعبد العالي المهر المعروف في الوسط الفني باسم “طاليس” توترات بسبب مشاكل مادية فرضت عليهما قطيعة فنية وشخصية.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يُقطر فيها يسار الشمع على طاليس، حيث سخر منه في عرض كوميدي سابق، بقوله “هذا العرض 104 الحمد لله بمفردي بلا جوقة بلا دعم بلا سم بلا لحس الأقدام بلا عبودية”.

وكان طاليس خلق جدلا كبيرا بسبب حديثه بطريقة وُصفت بـ”الوقحة” عن الفتيات اللواتي تابعن المباريات من داخل المقاهي، ليجر عليه سيلا من الانتقادات والهجوم.

وقال طاليس في وصلة كوميدية “كلما ربح وماركا المنتخب كلما نعنق البنات (..) كون وصلتو للنهاية كون حملات الدرية لي حدايا”.. ليجر عليه انتقادات واسعة، إذ اعتبر نشطاء الأمر إساءة كبيرة للمرأة المغربية.

“طاليس”، لم يوفق في اختياره موضوع وصلته الكوميدية، التي قدمها خلال حفل تكريم مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ولاعبيه نظير إنجازهم بمونديال قطر 2022 في لقاء نظم السنة الماضية في الدار البيضاء، إذ جرّ على نفسه موجة من الانتقادات إثر حديثه بطريقة عدّها مغاربة “مسيئة” للنّساء والفتيات المغربيات اللواتي تابعن مبارايات “الأسود” بالمقاهي.

وكان “طاليس” اقترف هذه “السقطة”، خلال هذا الحدث، أمام مرأى وعلى مسمع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، ووزير الثقافة محمد مهدي بنسعيد، والمدرب وليد الركراكي، وثلاثي الوداد يحيى جبرن ويحيى عطية الله ورضى التكناوتي، بالإضافة إلى فعاليات رياضية أخرى.

ورغم اعتذاره عما صدر منه في قناة “الجزيرة”، وكذا عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام”، بعد صمته أمام حدة الهجوم، إلا أن الجمهور لم يمرر سقطته، وعدّ ما تلفظ به الكوميدي “طاليس” “غير مقبول”، وتطاولا على المرأة المغربية التي كرّمت بالمونديال من خلال أمهات اللاعبين، اللواتي استقبلهن الملك محمد السادس بالقصر الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News