سياسة

أخنوش من العيون: الحكومة ما كاتخبى وتواجه الإشكالات بكل جدية

أخنوش من العيون: الحكومة ما كاتخبى وتواجه الإشكالات بكل جدية

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحزب يولي أهمية كبيرة بالعيون ومناطق الصحراء، مستحضرا مسار التنمية والمشاريع التي تهتم بها الحكومة تنفيذا للرؤية الملكية، ومشددا على أن حكومته لم تنهج خيار الهروب والاختباء، إنما تواجه كل الإشكالات بجدية.

وقال أخنوش في كلمة له خلال حضوره للمحطة الحادية عشر للمنتخبين التجمعيين، اليوم الجمعة، في مدينة العيون، إن “مسار التنمية الذي قدمه الحزب يكون جزءا من النقاشات التي خلص لها المنتخبون في جميع الجهات”، مشيرا إلى أهمية “الاستماع إليهم مهم لكون إخراج العرض السياسي بشكل ناجح يقتضي الاستماع إيلهم باعتباره ضمن الأولويات، لأن النجاح مرتبط بأولويات الساكنة، وسيتم تقديم العرض بعد اختتام جولات الحزب عقب الاستماع لكافة الجهات”.

وأضاف أخنوش أن مدينة “العيون عزيزة على الملك وعلى جميع المغاربة، وعبر تقديم النموذج التنموي للمناطق الجنوبية، أصبح المواطنين يلمسون ثمار هذا البرنامج من خلال الطريق السيار تزنيت الداخلة أو من خلال تحلية المياه ودعم الفلاحة، إلى جانب الكثير من المشاريع، منها كلية الطب والمستشفى الجهوي، مما سيجعل من المنطقة في صلب التنمية في مجال الصحة، الذي استثمرت فيه الحكومة إمكانيات كبيرة”.

وتحدث أخنوش عن المجهودات الكبيرة التي قامت بها الحكومة في قطاع التعليم، مشيرا إلى أنها “ستواصل في ورش إصلاح التعليم من خلال التجارب التي قامت بها الحكومة”.

وأقر على أن “الدولة الاجتماعية تسير بخطوات ثابتة، كما أرادها الملك، فأكثر من 11 مليون لهم “أمو تضامن” تتكفل بهم الدولة”، كما “الدعم المباشر الذي أراده الملك، إذ يتم تنزيله ليتم الوصول إلى أزيد من  2.5 مليون مستفيد من العائلات التي تستفيد بين 500 و900 درهم”.

وأردف رئيس الحكومة: “هذا تحول نوعي على مستوى الدولة ولم ننتظر الانتخابات أي يونيو 2026، لأن الملك أعطى أوامره وقدم أجندة خاصة وهو ما تم احترامه بالتفصيل، فالحكومة تقوم بعملها ولها برنامج يتم تنزيله في ظروف صعبة ومنها الجفاف والكثير من المشاكل في العالم”.

وواصل حديثه قائلا: “نحن حكومة ما كتخبى وتواجه بجدية كل الإشكالات مع تنزيل البرامج، وهذا يتطلب شجاعة لأننا لسنا مثل الآخرين،والذين يختارون اللجوء للميزانيات فقط لمواجهة كل أزمة”.

ودعا أخنوش المنتخبين إلى مواصلة المسار، مشددا على أن “الحكومة لها أغلبية متماسكة، ومن الضروري الحفاظ على هذه الأغلبيات داخل الجهات بالصبر وإعمال مصلحة المواطنين الذين يجب أن يصل لهم ما تقوم به الحكومة، سيما أنها تقوم بعمل كبير، عليكم أن تكونوا فخورين بما تقوم به الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News